التفاؤل وسيلة لتحقيق الرشاقة قبل الزواج

يعتبر التفاؤل وسيلة لتحقيق الرشاقة قبل الزواج، فقد كشفت العديد من الدراسات الحديثة عن الروابط بين التفاؤل والرشاقة والقوام المشدود، سنطلعك عليها أيتها العروس، فضلا عن دور بعض المأكولات في تحسين مزاجك.

التخلص من شبح السمنة

توصل أستاذ الأمراض العصبية الأمريكي الدكتور مارك ماتيسون إلى طريقة جديدة، للتخلص من شبح السمنة، عن طريق السعادة والمرح والضحك قبل النوم، حيث يساعد الضحك بصوت عال لفترة تتراوح ما بين عشر وخمس عشرة دقيقة يوميا، على إحراق من 10 إلى 40 سعرة حرارية،  علما أن الرقم الأخير يوازي السعرات التي تحتويها قطعة صغيرة من الشوكولا.

المرح مضاد للفيروسات

أشارت دراسة علمية أشرف عليها الدكتور شيلدون كوهين من جامعة كارنيجي ميلون، إلى أن الصبايا اللاتي يتسمن بطابع عاطفي إيجابي، قد تكون لديهن استجابة مناعية مختلفة للفيروسات، وتبين أن السيدات اللاتي يتسمن بمزاج يميل إلى المرح والتفاؤل هن أقل عرضة للإصابة بنزلات البرد وأكثر مقاومة لفيروس الانفلونزا.

التفاؤل يبعد أعراض الشيخوخة

أكدت دراسة أمريكية أن  التفاؤل والتعامل مع مشكلات الحياة اليومية بإيجابية، يقلل من ظهور الشيخوخة، إذا تعود العلاقة بين التفاؤل والشيخوخة إلى عوامل اجتماعية ونفسية، من ناحية أخرى وجد باحثون أن أعراض الشيخوخة التي تتمثل في" الضعف، فقدان الوزن، عدم القدرة على الإمساك بالأشياء، بطء الحركة" تبدو أكثر وضوحا عند السيدات المتشائمات.

مأكولات تدفعك إلى التفاؤل

توصل الدكتور شيلدون كوهين إلى مأكولات قد تدفعك أيتها العروس إلى التفاؤل لتحقيق الرشاقة والقوام المشدود، هي:

  • الخضروات المتمثلة في الخس والجزر.
  • أنواع معينة من الفاكهة مثل " الموز، الفراولة، التوت".
  • بعض المشروبات الساخنة مثل" الكمون، الكركدية في حالة لم تعاني من مشكلات ضغط الدم، اليانسون، النعناع"، على أن يتم غليها.
  • العصائر الطازجة مثل" الليمون البارد، التفاح، التوت، اليوسفي" بدون إضافة السكر.
  • الشوكولا الداكنة بأنواعها المتعددة.
  • الأحماض الدهنية" أوميجا 3" المتوفرة في الأسماك والبيض.
  • صلصة الافوكادومع رقائق الدقيق،  لأن قرقشة الرقائق تشغلك عن صك الأسنان، وهي العادة المرافقة للتوتر.
  • دقيق الشعير: أضيفي ملعقتين منه إلى كوب من الماء، ثم قومي بغلي هذا المزيج عى نار هادئة لمدة خمس دقائق، ثم أضيفي كوبا من الحليب المنزوع الدسم وملعقة من عسل النحل، ما يمنحك الشعور بالتفاؤل الإحساس بالشبع في آن واحد.