للعروس... تجنبي هذه الاطعمة لأنها تشعرك بالجوع بعد تناولها

عندما تسعى العروس لفقدان وزنها قبل الزفاف او بعده، فلن تبحث بالتأكيد على الاطعمة التي تفتح الشهية وتمنحها الشعور بالجوع، لأن ذلك سيعني مزيد من تناولها للطعام وزيادة في وزنها.

ومن المعروف طبيا ان هناك بعض الاطعمة التي تجعل الانسان يشعر بالجوع اكثر وما على العروس سوى الابتعاد عنها عندما تريد الحفاظ على وزنها او تنحيف جسمها.

فما هي الاطعمة التي تُشعرك بالجوع بعد تناولها عزيزتي العروس؟ اليك من "هي" اهمها للابتعاد عنها قبل الزفاف وبعده:

احذري الخبز الابيض

هل تعلمين عزيزتي العروس ان الخبز الابيض يمنحك الشعور بالجوع الكبير ويدفعك لطلب المزيد من الطعام بعد تناوله بساعة او ساعتين؟ لماذا؟ لانه مصنوع من حبوب منزوعة القشر من الخارج ويحتوي على نسبة قليلة من الألياف المشبعة وبالتالي ستشعرين بالجوع بعد تناوله بقليل. كما ان هذا الخبز وانواع العجين الاخرى تحتوي بحسب اخصائية التغذية نغم طنوس على وحدات حرارية مرتفعة وتؤدي الى زيادة الوزن. فكل 30 غرام من الخبز تحتوي على 80 إلى 100 وحدة حرارية.

العصائر غير مرغوبة

كذلك ننصحك عزيزتي العروس باستبدال العصائر بالفاكهة الطبيعية، لسبب مهم. فعند تناول حبة تفاح واحدة مثلا مع قشورها تكفي الشخص كحصة غذائية لانها تكون غنية بالالياف التي تمنح الشعور بالشبع، لكن كوب واحد من عصير التفاح يحتاج تقريبا الى 6 تفاحات، مما يجعل الفرد يشعر بالجوع نظرا لاحتواء الكوب على كمية كبيرة من السكر وفي نفس الوقت يفتقر الى الالياف بعد نزع قشور التفاح. 

ابتعدي عن الموالح

كل الموالح والاطعمة المملحة تستطيع عزيزتي العروس ان تفتح شهيتك على الطعام وتزيد من وزنك. وقد اظهرت دراسة طبية حديثة أجراها باحثون في جامعة هلسنكي الفنلندية أن ملح الطعام هو المتحكم الأساسي في الوزن او المتحكم الرئيسي في زيادة الوزن فزيادته تزيد وزن الجسم بشكل كبير. ومن المعروف ان تناول اطعمة مملحة تجعل الشخص يرغب بتناول الحلويات من بعدها لذلك ابتعدي عن هذه الاصناف المملحة، سواء القلوبات المملحة او الفوشار وغيرها، وخففي من استخدام الملح في الطعام

ابتعدي عن تناول الاطعمة الجاهزة

ينصح الاطباء بالابتعاد عن تناول الاطعمة السريعة والجاهزة لاحتوائها على كميات كبيرة من الدهون المهدرجة، ولانها في نفس الوقت تُشعر الفرد عند تناولها بالجوع بعد اقل من ساعتين فقط بسبب رفع نسبة الأنسولين في الجسم. وانت احق عزيزتي العروس بهذه النصيحة لانك بالتأكيد لا ترغبين باكتساب المزيد من الكيلوغرامات.

المعكرونة تمنحك الشعور بالجوع

مساوئ المعكرونة لناحية منحك الشعور بالجوع، لا تختلف عن الخبز الابيض. فالمعكرونة يتم هضمها سريعا فتجعلك تشعرين بالجوع، وفي نفس الوقت تتميز باحتوائها على كميات عالية من الكربوهيدرات التي تزيد الوزن ودهون جسمك.