كيف أنحف بسرعة قبل حفلة زفافي؟

فور تحديد موعد زفافها تُفكّر العروس أوّلا في كيفية إنقاص وزنها والتخلّص من بعض الكيلوغرامات الزائدة. هذا في حال كانت تُعاني من جسم ممتلئ. وتُفكر في كيفية التخلّص من الوزن بأسرع وقت ممكن، وأحيانا تلجأ إلى اختصاصية تغذية كي تُساعدها على خسارة الوزن.

 "هي" ستُساعدك أيتها العروس للتخلص من الوزن الزائد والحصول على جسم ممشوق في أسرع وقت ممكن، لكن تذكري دائماً أنّ كل جسم يختلف عن الآخر، في حين تبقى  الأساسيات واحدة.

عليك في بادىء الأمر أن تتّبعي نظاماً غذائياً صحياً قبل أشهر من موعد حفل زفافك، وعليك أن تنامي لساعات كافية يومياً. لأنّ خسارة ساعات من النوم تجعلكِ تكسبين كيلوغرامات من الوزن. وذلك أيضا يؤثر سلباً على صحّة بشرتك.

من الأطعمة التي تُساعد على تخفيف وزنك هي الفواكه. من الأفضل تناولها بدلاً من شربها على شكل عصير. كذلك تناول الخضار النيئة أو المسلوقة مع الدجاج المشوي أو اللحم أو السمك المشوي، بالإضافة إلى تناولها مع السلطات. لكن يجب الابتعاد عن السلطات التي تحتوي على صوصات دسمة، مثل التشيكن سيزر، وسلطات الباستا، والتركيز فقط على الفتوش أو سلطة الخضار مع الحامض وملعقة  من زيت الزيتون والملح فقط.

وبالطبع عليكِ الابتعاد عن تناول الأجبان والألبان كاملة الدسم، واستبدالها بتلك الخالية من الدسم، وحاولي تناول الخبز الأسمر أو الشوفان، وتناول البيض المسلوق بدلاً من المقلي. فالمقالي، على أنواعها، تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية التي تؤثّر بشكل سلبي على الوزن والبشرة.

أيضاً من الأطعمة التي تزيد وزن العروس، الوجبات الجاهزة والحلويات والمعجنات والمشروبات الغازية، التي يمكنكِ استبدالها بأطعمة صحية لا تحتوي على الكثير من السعرات الحرارية.

وعليكِ أن تشربي كميات كافية من المياه. فالعروس قبل زفافها وأثناء تحضيراتها لحفل الزفاف تصرف الكثير من الطاقة، خصوصا أنّها تعيش في فترة مليئة بالضغط والتوتر. ومن الضروري أن تمارسي الرياضة، خصوصاً المشي الذي يُخفّف من التوتر ويُساعد على تخفيف وزن العروس  بشكل أسرع ويشدّ الجسم.

هذه أبرز الأطعمة التي من الأفضل أن تتناولها العروس قبل فترة حفل الزفاف، لإنقاص الوزن، فأكثري من تناولها وقلّلي من تناول غيرها، واخسري الكيلوغرامات الزائدة واحصلي على جسم ممشوق ومتناسق.