5 مشروبات تساعد على التخلص من انتفاخ البطن قبل الزفاف

5 مشروبات تساعد على التخلص من انتفاخ البطن قبل الزفاف، وهذا ما تحتاج اليه العروس لتفادي التداعيات السلبية لهذه المشكلة سواء على الصعيد الجمالي او الصحي. فانتفاخ البطن من الأمور المزعجة التي تسبب ظهور البطن قليلاً وفي الوقت نفسه تولد مشكلة الغازات لديها وعدم الشعور بالراحة. 

فإليك عزيزتي العروس 5 مشروبات تساعد على التخلص من انتفاخ البطن قبل الزفاف:

مشروب الكراوية

تخلصي من انتفاخ البطن قبل الزفاف

الكراوية تُعد رائعة في علاج انتفاخات البطن المزعجة خصوصا بعد تناول الوجبات، فهي تتميز بتأثيراتها المضادة للتقلصات وتساعد على طرد الغازات فتخلصك فوراً من من الانتفاخ في البطن. للاستفادة من الكراوية اشربي شاي بذور الكراوية. قومي بوضع ملعقة صغيرة من بذور الكراوية المجففة في كوب من الماء المغلي وغطيه لمدة 5 دقائق ثم صفّيه واشربيه بعد الوجبة.  

شاي الزنجبيل ببذور الشمر

ننصحك أيضا عزيزتي العروس بتناول كوب من شاي الزنجبيل مع بذور الشمر بعد تناول الوجبات الدسمة لتقليل عسر الهضم وتقليل انتفاخ البطن. كما أن هذا النوع من الشاي يزيد من الشعور بالشبع والامتلاء ويحول دون المبالغة في إفرازات الأمعاء.

مشروب ماء جوز الهند

الجأي الى مشروب جوز الهند

يتميز مشروب ماء جوز الهند بغناه الكبير بالبوتاسيوم والذي يُعد علاج فعال لانتفاخ المعدة، وهو ينافس الموز في هذه الميزة، اذ يحتوي كوب واحد منه على 600 ملليغرام من البوتاسيوم تقريباً. لذلك احرصي على تناول كوب منه يوميا للتخلص من الانتفاخ.

مشروب الكركم

 يساعد مشروب الكركم على التخلص من الغازات المزعجة كونه يحفز الجهاز الهضمي ويساعد على إفراز الإنزيمات الهضمية إذ تعمل بودرة الكركم على التخلص من الغازات. لتحضير هذا المشروب أضيفي ملعقة من بودرة الكركم إلى كوب من الماء المغلي وتناوليه.

الماء

ويبقى للماء أهميته الكبرى في تخليصك من مشكلة انتفاخ البطن إذ أن الجسم يقوم بإعادة السوائل عندما لا يحصل على ما يكفي منها، لذا فإن زيادة كمية الماء وسيلة رائعة لمساعدة الجسم على التخلص من السوائل، بدلا من حبسها داخل الجسم.