أهم الخضروات المفيدة للعروسين اثناء الحجر المنزلي

لا تستغربي أيتها العروس من كلمة "الخضروات الراقصة"، إذ تلعب بعض الخضروات المتوافرة في مطبخك دورالراقص البارع في تقوية الجهاز المناعي.

لذا اخترنا أهم الخضروات المفيدة للعروسين اثناء الحجر المنزلي، كي تستمتعا بها ضمن وجباتكما المفضلة، لتقوية المناعة صحيا ونفسيا دون اللجوء إلى المكملات الغذائية في المدى البعيد.

تقوية الجهاز المناعي للعروسين

الخضروات الداكنة والملونة لتقوية مناعة العروسين على الدوام

وبحسب ما قاله استشاري السمنة والنحافة الدكتورهشام الوصيف من القاهرة، يعد الجهاز المناعي من الأجهزة المعقدة التركيب داخل جسم العروسين، إذ يحتوى على  الأعضاء، الخلايا، البروتينات والأنسجة التي تساهم معا في مقاومة الأجسام الغريبة والفيروسات المتنوعة.

لكن يمكننا تقوية الجهاز المناعي المعقد للعروسين، باستخدام " الكيمياء الخفية"، وهي تفاعل الزوجين في بث روح السعادة للجهاز المناعي، حينما تتراقص الخضروات على أوتار خلايا المناعة، وذلك من خلال مشاركتهما لبعضهما البعض في طهيها وتناولها اثناء الحجر المنزلي.

اهم الخضروات المفيدة للعروسين

أوضح الدكتورهشام، أن جميع الأطعمة الصحية مفيدة للعروسين بصفة عامة، لكن مع انتشار الفيروسات المتنوعة وخصوصا فيروس كورونا في المرحلة الصعبة الراهنة، لابد من تقوية مناعة العروسين بالشكل الطبيعي اثناء الحجر المنزلي، من خلال الخضروات التالية

الخضروات  الداكنة

أهم الخضروات المفيدة للعروسين اثناء الحجر المنزلي

استفيدا أيها العروسين من أهم الخضروات الداكنة" السبانخ، الكرنب، القرنبيط، البروكلي، الجرجير، الأفوكاد، الكرنب" ضمن وجباتكما الصحية اثناء الحجر المنزلي، لتحفيز إنتاج كرات الدم الحمراء ومقاومة الإصابة بالفيروسات المختلفة.

الخضروات الملونة

أضيفا أيها العروسين أهم الخضروات الملونة" الجزر، جميع أنواع الفلفل الرومي، الطماطم" إلى معظم الأطباق المتناولة اثناء الحجر المنزلي، كونها يحتوي على أهم مضادات الأكسدة وفيتاميني A و C، لتحسين أداء الجهاز المناعي اثناء الحجر المنزلي

وأخيرا، لا تترددا أيها العروسين في دعم الصحة الغذائية والنفسية بمشاركتهما في طهي وتناول أهم الخضروات المفيدة لتقوية المناعة اثناء الحجر المنزلي.