فوائد الفواكة الحمضية للعروس للوقاية من فيروس كورونا

تتصدر فوائد الفواكة الحمضية للعروس للوقاية من فيروس كورونا، قائمة الأطعمة المهمة والضرورية التي تحوي العديد من المركبات والأحماض المساعدة على تقوية الجهاز المناعي .

لذا نعرفك ايتها العروس على فوائد الفواكة الحمضية من اختصاصي التغذية باسم شوقي من جدة، ومدى قدرتها على الوقاية من فيروس كورونا.

الفواكة الحمضية للعروس

الكميات المعتدلة من الفواكة الحمضية للوقاية من فيروس كورونا

وبحسب ما قاله الدكتور شوقي، أصبحت الفواكة الحمضية حديث الساعة في ظل الظروف الراهنة، ومدى ارتباط مركباتها الخفية وأحماضها الفعالة في تحفيز ودعم الجهاز المناعي لمقاومة جسم العروس جميع أعراض فيروس كورونا.

إلا أن الفواكة الحمضية جزء وليس الكل في قائمة الأطعمة المتفاعلة لوقاية العروس من فيروس كورونا بصفة عامة.

علاقة الفواكة الحمضية وفيروس كورونا

وضح الدكتور باسم، ضرورة عدم تركيز العروس على تناول نوع واحد من الأطعمة خلال فترة انتشار فيروس كورونا، كذلك تناول كميات معتدلة من الفواكة الحمضية، لتحقيق التوازن الصحي لجسم العروس، علما أن الإفراط في تناول الحمضيات لمواجهة فيروس كورونا اعتقاد خاطئ من شأنه أن يتسبب في حدوث المضاعفات المرتبطة بالجهاز التنفسي والهضمي على وجه الخصوص وليس العكس.

فوائد الفواكة الحمضية للعروس

الفواكة الحمضية غنية بفيتامين سي المفيد لصحة العروس

أكد الدكتور باسم، أن تناول كميات معتدلة من الفواكة الحمضية" البرتقال، اليوسفي، جميع أنواع الليمون، الغريب فروت" على هيئتها الطازجة أو عصيرها الخالي من المواد الحافظة، يحقق فوائد عدة للعروس، أهمها

  • تشتهر الفواكة الحمضية بنسبتها العالية على فيتامين C لوقاية الجهاز المناعي للعروس  من فيروس كورونا.
  • تمتلك الفواكة الحمضية حمض الأسكوربيك المكافح للالتهابات، الفيروسات، البكتيريا المتنوعة التي قد تلاحق العروس في الوقت الحالي.
  • تعزز الفواكة الحمضية إنتاج كريات الدم البيضاء لخلايا جسم العروس.
  • تزود الفواكة الحمضية جسم العروس بفيتاميني A وB، حمض الفوليك، البوتاسيوم والنحاس، التي تعد من الأسلحة الهامة لمواجهة فيروس كورونا.
  • تدعم الفواكة الحمضية جسم العروس بمادة البوليفينول التي تحمي الخلايا ضد العدوى الفيروسية
  • تحتوي الفواكة الحمضية على المواد الكيميائية المفيدة لتقوية الأوعية الدموية، منع التصاق الصفائح الدموية التي تحمل العناصر الغذاية والأكسجين لجسم العروس للوقاية من فيروس كورونا

وأخيرا أكد الدكتور باسم، أن يستوجب ضم الفواكة الحمضية إلى قائمة الأطعمة الصحية المناسبة لكل عروس حسب طبيعة جسمها وحالتها الصحية دون الإفراط، لدعم خلايا الجسم بما يعزز صحة وجمال العروس، كذلك الحفاظ على جهازها العصبي لمواجهة فيروس كورونا في ظل الضغوط النفسية التي تتعرض لها بسبب إشاعات وسائل الإعلام والتواصل الإجتماعي.