نظام غذائي للعروس قبل الزواج بشهر

النظام الغذائي للعروس قبل الزواج بشهر يجب أن يكون صحي بامتياز لينعكس ليس فقط على رشاقة جسمها إنما أيضا على نضارة بشرتها وجمالها.

كما أن النظام الغذائي للعروس قبل الزواج بشهر يجب أن يساعدها على التخلص من بعض الكيلوغرامات الزائدة في جسمها وإبراز مفاتنه من دون أن يؤثر على طاقتها في الوقت نفسه، كون المسؤوليات تكون كبيرة عليها في هذه المرحلة.

"هي" تقدم لك عزيزتي خطوات نظام غذائي للعروس لتعتمديه قبل الزواج بشهر، مع ضرورة التنبيه الى أن العروس يجب أن تواظب بعد الزفاف على النظام الغذائي الصحي وتطبقه لتحافظ على نتائجه الصحية والجمالية.

وجبة الفطور في النظام الغذائي للعروس

يجب ادخال الاسماك الى النظام الغذائي مرتين في الاسبوع

يجب أن تُدرك الفتاة المقبلة على الزواج أن وجبة الفطور مهمة جداً في النظام الغذائي للعروس ولا يمكن تجاوزها، وترتكز مكوناتها على الأطعمة الخالية من الدسم، والبيض، والحبوب الكاملة واستبدال الخبز الأبيض بخبز الشوفان والأسمر مع الاعتدال في تناول الكميات، وتناول الخضروات. فيمكنها مثلا ان تتناول ببيضتين مسلوقتين ونصف رغيف أسمر، مع ثمرة خيار أو بندورة، أو ملعقتين من اللبنة الخالية من الدسم مع 3 حبات زيتون وثمرة خيار او بندورة مع قطعتين من التوست.

وجبة الغداء في النظام الغذائي للعروس

وجبة الغداء يجب أن تتضمن نوعا من اللحوم سواء اللحم الأحمر أو الدجاج أو الأسماك، مع ضرورة التركيز على الأسماك مرتين في الاسبوع على الأقل لأنها تساعد في التخسيس أكثر.

وتتكون هذه الوجية مثلاً من قطعتين من السمك المشوي وليس المقلي، أو علبة تونا منقوعة بالماء وليس الزيت، إلى جانب طبق من السلطة. وتستطيع العروس استبدال السمك بـ125 غرام من اللحم أو الدجاج الى جانب طبق السلطة.

اكثري من شرب الماء خلال النظام الغذائي

وجبة العشاء في النظام الغذائي للعروس

وجبة العشاء تُشبه وجبة الفطور من حيث المكونات ولناحية ضرورة خلوها من الأطعمة الدسمة كما يمكن الاستغناء عنها وفي حال تناولها يجب ان يتم ذلك قبل النوم بساعات عدة.

الوجبات الخفيفة في النظام الغذائي للعروس

الوجبات الخفيفة ضرورية أيضا في النظام الغذائي للعروس وتتكون من وجبتين ويمكن أن تكون عبارة عن ثمرة واحدة من الفاكهة مثل التفاح الاخضر المفيد جدا لخسارة الوزن والقادر على منحك الشعور بالشبع.

وننصحك عزيزتي العروس بالتركيز خلال هذا النظام على الإكثار من شرب الماء للمساعدة في حرق الدهون  وخسارة الوزن.