7 اطعمة تقلل الرغبة عند المرأة تجنبيها في شهر العسل

تضاربت الأقاويل حول الاطعمة التي تقلل الرغبة عند المرأة بصفة عامة، إلا أن دكتور يامين برامبات المدير المساعد بعيادة بور في كليرمونت بولاية فلوريدا حزم الجدل من خلال مقاله الذي نشره بمجلة Reader’s Digest الأميركية، قائلا" لا توجد أدلة علمية تثبت أثر تلك الأطعمة في تقليل الشهوة الجنسية، وذلك بعكس الأطعمة المثيرة للشهوة، والتي توجد أدلة علمية على قدراتها في زيادة الرغبة للمرأة والرجل على حد سواء.

وأضاف  دكتور برامبات، "سنجد قوائم  طويلة بالأطعمة التي يمكن أن تؤثر على هرمون التيستوستيرون أو الرغبة الجنسية، لكن معظم تلك المعلومات معتمدة على الأحاديث المتداولة بين الناس أو الدراسات الضعيفة التي لا يمكن الاعتماد عليها، لذلك لا تصدقوا كل شيءٍ تقرؤونه".

لكن الدكتور يامين، أكد أنه على العروسين ضرورة الالتزام بقاعدة" خير الأمور الوسط"، مع مراعاة تجنب تناول الطعام قبل ممارسة العلاقة الحميمية.

فيما يلي، اخترنا أسوء 7 اطعمة تقلل الرغبة عند المرأة تجنبيها في شهر العسل، بناء على القائمة التي وضعتها مجلة Reader’s Digest الأميركية، النحو التالي:

  1. الأطعمة التي تحتوي على الصويا: مثل التوفو، كونها تقلل إفراز هرمون التيستوستيرون المهم لزيادة الرغبة، لذا تجنبيها أيتها العروس في شهر العسل.
  2. الأطعمة الدسمة بجميع أنواعها: كونها تحوى نسبة عالية من الدهون المشبعة والتي تقلل تدفق الدم وانعدام الرغبة، خصوصا إذا تم تناول قبل العلاقة الحميمة مباشرة.
  3. اللحوم الحمراء: ابتعدي أيتها العروس أثناء تناول العشاء في شهر العسل عن اللحوم الدسمة أو الإفراط في اللحوم المشوية كونها تقلل من رغبتك على الدوام.
  4. الملح: لا تكثري أيتها العروس من تناول الملح والمخللات الشهية في شهر العسل، كونها تحوي نسبة عالية من الصوديوم الذي يصيب رغبتك الجنسية في مقتل طبقا لعيادة كليفلاند في ولاية أوهايو.
  5. السكر: يتطلب هضم السكر نسبة لا بأس بها من الأنسولين، ما يؤثر ذلك على انخفاض مستوى هرمون التيستوستيرون المهم لرغبتك أيتها العروس في شهر العسل، وبالتالي احرصي على تجنب تقليل تناول السكريات قدر المستطاع، خصوصا قبل ممارسة العلاقة الحميمة.
  6. الاطعمة النشوية: تتحول النشويات الثقيلة مثل المكرونة إلى سكريات، الأمر الذي يؤدي إلى نسبة الغلوكوز في الدم وزيادة الأنسولين، ما يؤثر على رغبتك أيتها العروس في شهر العسل.
  7. الاطعمة المعلبة: تحتوي أيتها العروس الاطعمة المعلبة على نسبة عالية من الصوديوم الذي يفقدك رغبتك باستمرار، كذلك تضاعف كمية الغازات في المعدة وتقلل تدفق الدم لذا تجنبيها في شهر العسل.

وأخيرا احرصي أيتها العروس على تناول الخضروات والفواكة قبل ممارسة العلاقة الحميمية في شهر العسل، لتفادي فقدان الرغبة والشعور بالسعادة على الدوام.