أهم النصائح للاهتمام بصحة بشرة العروس قبل الزفاف

هل تعلمين أيتها العروس أن إطلالتك المشرقة يوم عرسك مرتبطة بصحة بشرتك وليس الوقوف على نوعية وشكل المكياج.

بمعنى أنه كلما كانت بشرتك تتمتع "بصحة جيدة، نضارة، تغذية، عناية سليمة قبل الزفاف" بمدة لا تقل عن 3 أشهر، كلما كانت إطلالتك جذابة، لا تحتاج لمستحضرات تجميلية كثيرة لإخفاء عيوبها.

"هي" اطلعت من اختصاصية أمراض الجلدية وطب التجميل الدكتورة شادن ناجي من عيادة فاليانت بدبي، عن أهم النصائح للاهتمام بصحة بشرة العروس قبل الزفاف، كي يتسنى لك التمتع ببشرة متألقة يوم عرسك الحالم.

الاهتمام بصحة بشرة العروس قبل الزفاف

وبحسب ما قالته الدكتور شادن،" لا يزال الكثيرات من الأعراس يعتقدن أن أسبوع كافي قبل الزفاف للاهتمام ببشرتن، وذلك بعد الإنتهاء من جميع التجهيزات سواء الخاصة بتحضيرات المنزل أو يوم الزفاف.

وهنا أحث كل عروس ضرورة التعامل مع البشرة وأنسجتها مثلما نتعامل مع الزهرة "فكلما اعتنينا بها أصبحت جذابة ومشروقة ولا يمكن أن تدبل"، كذلك أنسجة البشرة تحتاج إلى عناية بدءا من سن البلوغ وليس مجرد أسبوع أو شهر قبل الزفاف.

من ناحية أخرى لا بد أن تعلم كل عروس أن المشكلات الجلدية بصفة عامة" للبشرة، الشعر والجسم" تستوجب علاج وعناية لفترات طويلة، كي تستعيد الأنسجة نشاطها وحيويتها، كذلك لا توجد عصا سحرية لحل مشكلات البشرة، مهما كانت جودة وكفاءة منتجات العناية بها، أو التقنيات الحديثة التي قد يعتبرها البعض علاج للمشكلات الجلدية في لمح البصر.

أهم النصائح للاهتمام بصحة ببشرة العروس قبل الزفاف

أكدت الدكتورة شادن، أن الحلول الوقتية للعناية بصحة البشرة ليست العناية السليمة في المجمل العام، لذا تقدم أهم النصائح للاهتمام بصحة ببشرة العروس قبل الزفاف، على النحو التالي:

  • اجعلي أيتها العروس العناية ببشرتك من أهم أولوياتك على الدوام.
  • لا تربطي عنايتك الصحية بالبشرة بتوقيت محدد.
  • ابدئي بمراجعة الطبيب المختص بفترة لا تقل عن 3 أشهر، للوقوف على العناية الصحية والسليمة لنوع بشرتك.
  • لا تستخدمي أيتها العروس أي مستحضرات تجميلية أو وصفات طبيعية للعناية بالبشرة والجسم من تلقاء نفسك، خصوصا إذا كنت من اللواتي يجهلن نوع البشرة وكيفية التعامل معها بصفة عامة.
  • احرصي على التغذية السليمة الغنية بالأطعمة المساعدة على تجديد خلايا البشرة، التئام جروحها، نضارتها وحمايتها من العوامل البيئية المختلفة، كذلك تناول كميات كبيرة من الماء بصفة يومية، علما أن العناية الداخلية للطبقات الجلدية العميقة "سلاح القوة" للبشرة الخارجية على الدوام.
  • لا تبخلي على بشرتك بتوفير مساحة من الوقت المنتظم والدوري مع الطبيب المختص لتقديم أفضل عناية بها قبل الزفاف بفترة كافية" التقشير الكيميائي، جلسات RF، حقن البلازما وما شابه ذلك، فالتقنيات الحديثة بمثابة العناية التكميلية التي ترسم خطواتها وهدفها ونتائجها بناء على أسلوبك وطريقة عنايتك بصحتك بصفة عامة.
  • عززي جمال بشرتك بوضع روتين يومي للعناية بها، كذلك لا غنى عن وضع واقي الشمس كل ساعتين على مدار اليوم وليس وقت التعرض فقط لأشعة الشمس الضارة، ما يساعد على حمايتها من المشكلات الجلدية والأمراض المتنوعة على الدوام.
  • استمتعي أيتها العروس بطقوس الزفاف، رسم الحناء، العناية باليدين والقدمين بفترة كافية لا تقل عن 10 أيام قبل الزفاف، مع الاستعانة بالمراكز التجميلية المتخصصة والموثوق بها، منعا للإصابة بأي مشكلات جلدية قد تعكر صفو عرسك.
  • احذري من ترك المشكلات الجلدية التي قد تلحق بك " التهابات جلدية، الأكزيمات المتنوعة، حب الشباب، الندبات والدمامل" دون عناية صحية مع طبيبك المختص قبل الزفاف بفترة لا تقل عن 6  أشهر.
  • انتظمي في تنفيذ تعليمات الطبيب في جميع الخطوات المحددة للعناية ببشرتك دون تقصير، خصوصا في حالة التعرض إلى الجلسات التجميلية قبل الزفاف، كذلك وظفي المرطبات والكريمات المستخدمة حسب تعليمات الطبيب وليس غير ذلك.

واخيرا دللي بشرتك أيتها العروس بفترة كافية قبل الزفاف لا تقل عن 3 أشهر، كي يتسنى للطبيب المختص تقديم أفضل الحلول والعناية ببشرتك قبل الزفاف.

ما يجعل بشرتك أيتها العروس ذو تألق، جاذبية، نضارة وإشراقة حالمة يوم العرس لا تحتاج لمزيد من المستحضرات التجميلية لإخفاء عيوبها بالشكل المؤقت.