5 وصفات منزلية للقضاء علي الهالات السوداء قبل العرس بيوم

المشاكل الجمالية ممنوعة في يوم الزفاف حتى لا تُفسد إطلالتك التي انتظرتها عزيزتي لأشهر وربما سنوات. وعند ظهور أي منها قبيل فرحك يجب عليك معالجة المشكلة فوراً حتى تتمتعين بسحر فريد تأسرين به أنظار الضيوف عند ارتداء الفستان الأبيض.

الهالات السوداء إحدى المشكلات التي قد تفاجئ العروس قبيل زفافها بأسبوع وربما يوم واحد، وهنا كيف عليك التصرف عزيزتي في حال تعرضت لهذه المشكلة؟ الحلول موجودة، وسنقدم لك 5 وصفات منزلية سهلة التطبيق للقضاء على الهالات السوداء قبل العرس بيوم.

وصفة الخيار

بما أن يوم واحد يفصلك عن موعد الزفاف فإنه يتوجب عليك اللجوء الى اسهل الوصفات التي لا تحتاج الى استهلاك الوقت، منها قناع الخيار الذي له استخدامات جمالية عدة فقومي بتقطيع الخيار الى شرائح سميكة ثم ضعيها في الثلاجة نصف ساعة تقريبا، بعد ذلك ضعيها على الهالات السوداء لمدة 10 دقائق قبل أن تغسلي بشرتك بالماء. طبقيها مرتين في هذا اليوم وكذلك صباح الزفاف من أجل التخلص من الهالات السوداء.

وصفة ماء الورد

من الوصفات المنزلية السهلة والفعالة والتي تناسبك قبل يوم من الزفاف، اللجوء الى ماء الورد، وتطبيق هذه الوصفة مرات عدة خلال هذا اليوم، من خلال تبليل قطنة بهذا الماء ودهن الهالات السوداء بها وتركها لمدة ربع ساعة على الأقل.

وصفة أكياس البابونج

هذه الوصفة ذات فوائد مهمة في علاج المشكلة، لقدرتها على تخليصك من الهالات السوداء وتحسين مظهر الجفون. تحتاجين الى وضع الأكياس الباردة على الجفون لمدة ثلث ساعة تقريبا. كرري العملية مرات عدة خلال النهار.

وصفة البطاطس

من الوصفات السهلة نذكر أيضا وصفة البطاطس لفوائدها المذهلة، اذ قادرة على تخليصك من الهالات السوداء ومن الانتفاخ حول العين ايضا. تحتاجين الى تقطيع البطاطا الى شرائح سميكة قليلا، ثم وضعها على الهالات السوداء وانت مُغمضة العينين، لمدة ربع ساعة مرتين يوميا. بإمكانك استبدال شرائح البطاطا بعصير البطاطا لتحصلي على النتائج نفسها.

الكمّادات الباردة

ونبقى ان نذكر لك الوصفة الخامسة والسهلة، وهي اللجوء الى الكمادات الباردة عبر تبليل منشفة بالماء البارد ووضعها فوق جفونك وأنت مغمضة العينين وتركها لبضع دقائق أو عبر استبدال الماء البارد بمكعبات الثلج. كرري تطبيق هذه الوصفة السهلة مرات عدة في اليوم الذي يسبق زفافك.

نصائح لتفادي ظهور الهالات السوداء

يمكنك عزيزتي العروس تفادي ظهور الهالات السوداء قبيل موعد زفافك من خلال اتباع بعض النصائح، وهذه أبرزها:

- تجنبي السهر في الأيام القليلة التي تسبق الزفاف لأن قلة النوم تسبب ظهور الهالات.

- حافظي على اتباع نظام غذائي متوازن لأن سوء التغذية ونقص الحديد والفيتامينات الاساسية للجسم تسبب ظهور الهالات.

- تجنبي التدخين قبل فترة من الزفاف.

- اطردي المشاعر السلبية من حياتك في هذه الفترة لانها تؤثر جماليا على وجهك من خلال  ظهور بعض المشاكل في البشرة مثل الهالات السوداء حول عينيك.