خبيرة التجميل ميرا حيدر لـ"هي":ألوان مكياج العروس هذا الموسم غريبة

استطاعت الممثلة اللبنانية دليدا خليل أن تأسر الأنظار إليها بجمالها اللافت في يوم زفافها في المسلسل الرمضاني "أسود"، والذي ألهمت خلاله الكثير من العرائس باللجوء إلى أسلوب مكياجها الذي ضاعف من سحرها.

فهل يناسب هذا المكياج كل عروس تتحضر لحفل زفافها؟ تقول ميرا حيدر، خبيرة التجميل التي أشرفت على مكياج خليل في المسلسل، إن مكياج الأخيرة يناسب كل العرائس سواء العروس العصرية أو الكلاسيكية، أو العرائس ذوات البشرة السمراء أو البيضاء، لأن مكياج خليل يرتكز في الأصل على إظهار جمالية العين والوجه وليس على اللون بحد ذاته مشيرة في حديث خاص لـ"هي" إلى أن العرائس اللواتي يتمتعن بعيون خضراء مثلاً تليق بوجوههن كل ألوان المكياج وظلال العيون ولكن اللون البنفسجي هو الأجمل لهن.

أما العروس التي ترغب باستلهام مكياجها من دليدا خليل، يمكنها اختيار الألوان الأنسب لبشرتها خصوصا أن خليل حظيت بإطلالتين عرائسيتين، تم استخدام اللون الوردي والبوردو في إحداهما فيما استُخدمت الألوان الترابية والبرتقالية في الإطلالة الثانية.  

وتشرح حيدر كيفية استخدام الكونتورينغ لوجه العروس بطريقة لا يظهر على الكاميرا أو في الصور، وتستخدم لذلك باودر مخفية من أحدث منتجات "هدى بيوتي" إذ تحرص حيدر على مواكبة الموضة والعصر بشأن المكياج من خلال شراء كل المستحضرات الجديدة للماركات فور طرحها في الأسواق.

نصائح العروس

تقدم ميرا حيدر من خلال موقع "هي" نصائح جمالية مهمة للعروس، أبرزها ضرورة الاعتناء ببشرتها قبل شهرين على الأقل من الزفاف، والخضوع لعملية تنظيف عميق شرط أن تتم هذه العملية في أي فصل إلا الصيف لأن ذلك يؤدي الى فتح مسام البشرة مما يعرضها للأذى.

كذلك تنصح العروس بترطيب البشرة باستمرار، واللجوء إلى البلازما للوجه لسحب الدم وحقنه بالوجه فيساعد ذلك في تجديد الخلايا وتحريك الدورة الدموية.

 وبالنسبة إلى مكياج الزفاف، يمكن للعروس الخضوع إلى بروفا تسبق يومها الكبير، والوقوف عند رأيها بشأن الألوان التي تحبها، لأن البعض يملن إلى الألوان الهادئة بأسلوب نانسي عجرم وهذا اللوك يُغري العروس الطبيعية بينما ترغب أخريات باختيار السموكي .

تقول حيدر "أنصح العروس بضرورة الابتعاد عن الألوان الداكنة والسوداء في يوم زفافها الذي ستتعرض فيه للتعرق لأنه يُخشى من سيلان المكياج".

ألوان الموسم غريبة

تؤكد حيدر بأن الألوان التي تناسب عرائس هذا الموسم غريبة ولا تخطر على بال أحد أبرزها اللون التركوازي، والنيلي والأخضر والبنفسجي، وكلها ألوان تم إعادة إحيائها من حقبة السبعينات والثمانينات.