وصفات طبيعية لترطيب فروة الرأس لعروس 2019

تطمح كل عروس أن تبدو الأجمل والأفضل في حفل زفافها، فتحرص على علاج مشاكل بشرتها وشعرها قبل الزفاف، ومن ضمن هذه المشاكل الجفاف الذي قد يصيب فروة الرأس.

استخدام وصفات طبيعية لترطيب فروة الرأس عدة مرات في الأسبوع يساعد كل عروس على علاج جفاف فروة الرأس، كل ما تحتاجينه هو بعض المكونات الطبيعية لفرك فروة رأسك، وتركها قليلاً ثم غسلها.

إذا كان زفافك قريب وتعانين من جفاف في فروة الرأس، إليك أفضل وصفات طبيعية لترطيبه.

وصفات طبيعية لترطيب فروة الرأس لعروس 2019

خل التفاح

خل التفاح هو طريقة رائعة لعلاج فروة الرأس الجافة، سواء كان سببها الأكزيما أو التهاب الجلد الدهني أو أي حالة أخرى، فهو يزيل السموم والأوساخ المتراكمة التي تؤدي إلى قشرة الشعر وينظف فروة الرأس.
ما عليك فعله هو مزج ملعقتين من خل التفاح بجزء واحد مع جزأين من الماء، ثم ضعيه مباشرة على فروة الرأس وقومي بتدليكه ومن ثم تمشيطه. اتركيه لمدة خمس دقائق قبل غسله بالشامبو وتكييف شعرك.

زيت الزيتون

يُعرف زيت الزيتون بأنه زيت أساسي، مما يعني أنه يحتوي على فيتامينات ومواد مغذية خاصة به، فيساعد على تغذية بشرتك وبالتالي التخلص من الجفاف والحفاظ على توازن فروة الرأس.

قومي بتدفئة بعض من زيت الزيتون ثم دلكي الزيت بعمق في فروة رأسك و لفي شعرك في منشفة ثم اتركي الزيت ينقع لمدة 15 دقيقة أو أكثر. بعد ذلك قومي بتمشيط شعرك بمشط واسع الأسنان قبل غسله.

يعدّ زيت الزيتون من أهم الوصفات الطبيعية لترطيب فروة الرأس حيث تظهر نتائجه بسرعة مما يساعدك على التخلص من جفاف فروة الرأس قبل موعد زفافك.

زيت جوز الهند

يُهدئ زيت جوز الهند من ظروف فروة الرأس ويرطب البشرة، فإنه يحتوي على حمض اللوريك الذي يعمل كعامل مضادة للميكروبات والفيروسات والفطريات. ومن المعروف أن هذه الخصائص تقتل البكتيريا والفيروسات التي تغزو فروة الرأس وتسبب حكة وجفاف وتساعد على ترطيب فروة الرأس.

كل ما عليك فعله هو وضع 3 إلى 5 ملاعق كبيرة من زيت جوز الهند في وعاء صغير، كمية الزيت المستخدمة تعتمد على طول شعرك، ثم قومي بتدليك الزيت في فروة رأسك وجذور شعرك، اترك الزيت على رأسك لمدة ٣٠ دقيقة وبعدها اغسليه بالشامبو. كرري هذه الخلطة مرتين أو ثلاثة مرات في الأسبوع قبل فترة من يوم زفافك وسترين النتيجة التي ستظهر من هذه الوصفات الطبيعية لترطيب فروة الرأس.

الموز

الموز يغذي ويرطب البشرة مما يجعله علاجاً رائعاً لفروة الرأس الجافة وحتى قشرة الرأس. بالإضافة إلى كونه مرطباً، فهو مصدر موثوق و طبيعي لمضاد الميكروبات.

قومي بهرس ثمرة الموز أو مزجه مع ملاعق كبيرة من جوز الهند أو زيت الزيتون، فالمزج سيجعل من السهل شطف شعرك. ثم قومي بتدليكه في فروة رأسك واتركيه لمدة ٣٠ دقيقة، ومن بعدها قومي بشطفه جيداً بالماء. من خلال وصفات طبيعية لفروة الرأس كالموز بإمكانك علاج الجفاف الذي تعانين منه قبل زفافك واستعادة صحة فروة رأسك كما كانت في السابق.

الأفوكادو

يحتوي الأفوكادو على أحماض دهنية غير مشبعة يمكنها ترطيب وحماية بشرتك، يمكنك استهلاك الأفوكادو وتطبيق زيت الأفوكادو موضعياً لترطيب فروة رأسك الجافة.

يمكنك استخدام كل من زيت الأفوكادو أو الأفوكادو المخلوط موضعياً لتقليل فروة الرأس الجافة وأعراضه. إذا كنت تستخدمين الأفوكادو المخلوط، فقومي بخلطه مع بضع قطرات من زيت ناقل مثل زيت الزيتون قبل تدليكه في فروة رأسك واتركيه  لمدة  ١٥دقيقة قبل غسله.