كيفية تطويل الشعر بالصبار قبل الزفاف باسبوع

تطويل الشعر بالصبار من أهم الطرق التي تلجأ إليها النساء منذ القدم لقدرة هذه النبتة على زيادة نمو الشعر بسرعة كبيرة بالاضافة الى فوائده الاخرى للشعر مثل حمايته من التقصف وترطيبه وتكثيفه.

لذلك إذا كنت تعانين عزيزتي العروس من بطء نمو شعك قبل الزفاف فالجأي إلى وصفات الصبار لتطويله خصوصا أن تطبيقها سهلة، وهذه أبرزها:

جل الصبار والزبادي

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط 3 ملاعق صغيرة  من جل صبار طازج مع ملعقتين صغيرتين من الزبادي ومثلها من زيت زيتون وملعقة صغيرة من العسل. دلكي فروة رأسك بواسطة هذا الخليط لمدة ربع ساعة واتركيه على رأسك لمدة ٢٥ دقيقة قبل أن تغسليه بالشامبو والماء. طبقي هذه الوصفة يوميا قبل أسبوع من الزفاف.

جل الصبار وزيت الزيتون

هذه الوصفة سهلة التطبيق وتتطلب منك فقط خلط نصف كوب من جِل الصبار جيدا مع ملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون. وبعد غسل شعرك ضعي المزيج على شعرك كبديل للبلسم ودلكيه جيدا ثم اتركيه لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه كالمعتاد.

جل الصبار والحلبة

اخلطي نصف كوب من جِل الصبار مع ملعقتين كبيرتين من زيت الخروع، ومثلها من الحلبة المطحونة، والكمية نفسها من الريحان المطحون. ضعي المزيج على فروة رأسك وشعرك طيلة الليل بعد تغطيته بقبعة بلاستيكية، ثم اغسلي شعرك كالمعتاد في اليوم الثاني.

جل الصبار وعصير البصل

اخلطي عصير البصل مع هلام الصبار بكميات متساوية وضعيها على شعرك واتركيه لمدة ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد. هذه الطريقة فعالة في تطويل شعرك بسرعة.

فوائد الصبار للشعر

- يقوي الشغر لغناه بالفيتامينات والمعادن المميزة والإنزيمات التي تخلص فروة الرأس من الجلد الميت.

- يحميه من التساقط ويقلل من التهابات فروة الرأس.

- يساعد على نمو الشعر.

- يكثف الشعر ويخلصه من الجفاف.

- يحافظ على حيويته.

- يمنحه لمعانا وبريقا.

- الصبار يعطى الشعر الجاف لمعانا وبريقا.

- يرطب الشعر جيداً.

كانت هذه أبرز وصفات تطويل الشعر بالصبار قبل الزفاف باسبوع، وفوائد هذه النبتة فما رأيك بتطبيق ما يُعجبك منها؟