خبيرة التجميل مريم العبدالله لـ "هي" : "ماسكات" و "مساج" لتهيئة بشرة العروس قبل الزفاف

تعد خبيرة التجميل السعودية " مريم العبدالله " من اوائل السعوديات اللاتي خضن عالم الجمال والمكياج، والتي تمكنت من منح الكثير من العرايس أجمل اطلالة يوم زفافهن بأسلوبها المتميز في تطبيق مكياج العروس، وبامتلاكها لخبرة احترافية تصل إلى 25 عاما في هذا المجال، وبطموح لا محدود بحصولها على شهادة من الاكاديمية البريطانية بلندن.

التقت " هي " خبيرة التجميل المتميزة " مريم العبدالله " للتعرف على خطواتها في هذا المجال، ونصائحها الثمينة للعرايس للحصول على أجمل اطلالة يوم زفافهن.

بداية .. حدثينا عن خطواتكِ الأولى في عالم الجمال والمكياج.

كانت بداية خطواتي الاولى في عالم التجميل منذ كنت طالبة في المرحلة المتوسطة، حيث كنت امتلك موهبة بحرفة التجميل عامة، وهوس وعشق لعالم المكياج خاصة، ومع مرور السنوات زاد تعلقي وشغفي بهذا العالم حتى تحول ولله الحمد إلى احترافية متميزة.

من كان الداعم لكِ خلال مشواركِ؟

كان الداعم الأكبر لي في مشواري هو تشجيع الوالد "رحمه الله"، والوالدة "حفظها الله"، وكذلك زوجي الغالي، وأيضا عمتي التي كانت تمتلك صالون تجميلي وأتاحت لي المجال لممارسة هوايتي وتنميتها.

ما هي النصائح الاساسية التي تقدمينها لكل عروس تبحث عن التألق باجمل اطلالة يوم زفافها؟

يجب أن تحرص العروس على الاهتمام الكامل بالعناية بالبشرة قبل موعد الزفاف بشهر على الأقل، وذلك بعمل الماسكات الطبيعية المنزلية والنوم الكافي، واذا كانت تعاني من تصبغات أو حبوب فمن الأفضل علاجها عند الاخصائي قبل موعد الزفاف بفترة كافية، كما انصح العروس بعمل جلسات مساج واسترخاء قبيل موعد الزفاف بأسبوع ما يفيد في التخفيف من آثار التوتر والاجهاد.

هل يتبع المكياج عموما ومكياج العرايس خصوصا موضة معينة؟

برأيي الشخصي لا يتبع المكياج الموضة السائدة، بل يعتمد في المقام الأول على ذوق وميول كل فتاة أو سيدة، بينما من الممكن أن أقدم لها النصيحة من وجهة نظري والموضة السائدة التي يتبعها الأغلبية، ويبقى القرار في النهاية قرارها. 

ماهي أخطاء المكياج الاكثر شيوعا بين العرايس السعوديات؟

ان الخطأ الأكثر شيوعا والذي لاحظته عند بعض العرايس وليس كلهن، هو عدم تهيئة الوجه لمكياج العروس مثل تنظيف الوجه والحواجب بشكل صحيح وازالة الشعر الزائد بالوجه.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

كنت أطمح منذ سنوات للدراسة في الاكاديمية البريطانية المعتمدة لفن التجميل، ولله الحمد تحقق الحلم أخيرا، حيث عدت مؤخرا من لندن وقد حصلت على شهادة الأكاديمية التي كنت أحلم بها، وها أنا الآن أستعد لتحقيق طموح جديد بإذن الله، وهو انشاء أكاديمية خاصة بالتدريب على فنون الجمال والمكياج، على أن تكون بالمستوى الذي اتمناه.

كلمة أخيرة..

انصح كل فتاة أو سيدة تشعر بأن لديها احترافية سواء بفن التجميل أو غيره، أن تسعى لتحقيق هدفها، وانصحها بعدم الاستسلام لأي ظروف أومعوقات قد تواجهها في مشوارها، وأن تحرص على الاستمرارية لتحقيق اعلى مستوى في أهدافها.

وأخيرا.. أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على هذا اللقاء، وتمنياتي لها بدوام التألق والنجاح.

حساب خبيرة التجميل مريم العبدالله على الانستجرام :