أضرار عمليات التجميل للعروس قبل موعد الزفاف بمدة قصيرة

تلجأ العروس في كثير من الأوقات الى عمليات التجميل مثل شد الوجه أو حقن البوتوكس و الفيلير و غيرها للحصول على إطلالة مميزة جذابة و متألقة يوم العرس و خالية من أي شوائب.

لكن قد تسببّ عمليات التجميل أضراراً كبيرة للعروس هي بالتأكيد بغنى عنها خصوصاً إذا قامت بالعمليات قبل موعد الزفاف بمدة قصيرة.

من اهم اضرار عمليات التجميل قبل موعد الزفاف:

ينبغي على العروس أخذ بعين الإعتبار مدة الاستشفاء اللازمة. مثلاً إذا اختارت العروس نفخ شفاهها، يجب أن تلجأ إلى الحقن قبل نحو أسبوعين على الأقل من موعد الحفل تفادياً لأي أعراض مفاجئة و لأن حقن البوتوكس تحتاج على الأقل 4 أيام لتبدأ بالظهور.

قد تؤدي عمليات التجميل الى ظهور الندوب أو الورم الناجم عن الجراحة. وتختلف آثار العملية وفق مكان الجراحة، فمثلاً عملية شد الجفون قد تسبب بتورم العينين و منطقة الجراحة لذلك بالتأكيد تحتاج العروس الى حوالي أسبوع للإستشفاء، الأمر نفسه بالنسبة لعمليات شد الوجه التي ينصح بالقيام بها على الأقل قبل شهر من تاريخ الزفاف.

من الأضرار التي تصاحب عمليات التجميل، أن يحدث بعض النزيف أو التهابات للجروح كما قد  يحدث تجمع للسوائل تحت الجلد، علاوة على الحساسية، و مضاعفات التخذير بالإضافة إلى تلف الأعصاب ، تلف الأعضاء الداخلية ، و خصوصاً في عمليات شفط الدهون ، تلف الخلايا الدماغية، تجلط الدم و تخثر الأوردة الدموية.

و في النهاية، أكبر ضرر يمكن أن يحدث للعروس من جراء العمليات التجميلية قبل الزفاف أن لا تعجبها النتيجة و تكون غير مرضية لها فتصاب العروس بالإكتئاب و التوتر قبل يومها الكبير.