الطين الأخضر لحرق الدهون ونحت جسم العروس قبل الزفاف

إذا كنت تبحثين عن حل عملي وفعال لمشكلة الدهون العنيدة والمتراكمة في مناطق محددة من الجسم قبل موعد حفل زفافك، فربما عليك اللجوء إلى استخدام الطين الأخضر إلى جانب اتباع حمية غذائية صحية وممارسة بعض الرياضة، والذي يؤكد الكثيرون فاعليته في نحت الجسم وتنقية البشرة.

والطين الأخضر الذي يعرف أيضا باسم الطين الأخضر الفرنسي، هو مكون طبيعي استخدم في مصر القديمة واليونان لأغراض تجميلية وعلاجية، ولا يزال يستخدم حتى عصرنا الحالي، ويحتوي الطين الأخضر على من مجموعة من أكاسيد الحديد والمواد النباتية ومعظمها من أعشاب البحر والطحالب، كما يحتوي أيضا على معدن مونتموريلونايت، دولوميت، بالإضافة إلى المغنيسيوم، الكالسيوم، البوتاسيوم، المنغنيز، الفوسفور، الزنك، الألومنيوم، السليكون، النحاس، السلينيوم، والكوبالت.

من أشهر وأهم فوائد الطين الأخضر التجميلية تنقية البشرة، وعلاج المشكلات الجلدية، كما يمكن استخدامه أيضا في التخلص من سموم الجسم وحرق الدهون ونحت الجسم.

تعالوا معنا لنتعرف على طرق استخدام الطين الأخضر في علاج مشكلات البشرة وفي حرق الدهون ونحت الجسم:

أهم طرق استخدام الطين الأخضر في تنقية البشرة ونحت الجسم:

هناك العديد من الاستخدامات الشائعة للطين الأخضر في الطب البديل لأغراض تجميلية وعلاجية، وبشكل عام فإن طرق استخدام الطين الأخضر تنحصر في التالي:

استخدام خارجي:

وفيه يتم وضع الطين الأخضر على سطح البشرة مباشرة بهدف شد الجلد وإزالة شوائب البشرة، ومن بين الفوائد الأخرى للتطبيق الخارجي للطين الأخضر على سطح الجلد علاج التهاب المفاصل، والتهاب العضلات، والالتواء، والكدمات، وعضات أو لسعات الحشرات والحروق الطفيفة.

استخدام داخلي:

وفيه يتم شرب الغرغرة بمحلول الطين الأخضر وهو استخدام أكثر شيوعا في دول أوروبا، ومن أهم فوائد الاستخدام الداخلي للطين الأخضر تنظيف الجهاز الهضمي وطرد سموم الجسم، علاج الغثيان وغيرها من اضطرابات المعدة، وتخفيف تشنجات الحيض، كما يساعد أيضا على تخفيف التهاب الحلق ومحاربة التهابات الجسم ويساعد الكوبالت في الطين الأخضر على الوقاية من فقر الدم، ويساعد السيلينيوم على الوقاية من أمراض الكبد.

وصفات تجميلية رائعة من الطين الأخضر:

1-أقنعة للوجه والجسم:

قناع الطين الأخضر فقط:

قومي بمزج ½-1 ملعقة من مسحوق الطين الأخضر مع 1-2 ملعقة كبيرة من الماء وضعيه على البشرة ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ بعد مرور 10-15 دقيقة من وضع القناع.

قناع الطين الأخضر وهلام الصبار:

ويتم إعداده واستخدامه بنفس الطريقة السابق ذكرها مع إضافة بضع قطرات من جل الصبار إلى مزيج الطين.

قناع الطين الأخضر وزيت الجوجوبا:

وهو قناع جيد بشكل خاص للتخلص من مشكلات البشرة الدهنية ويتم إعداده بخلط ملعقة كبيرة من مسحوق الطين الأخضر مع 5 قطرات من زيت الجوجوبا.

قناع الطين الأخضر المستخدم في صالونات التجميل الراقية والمنتجعات الصحية:

ويتم إعداده بخلط ¼ كوب من مسحوق الطين الأخضر مع ¼ كوب من الماء جيدا ثم إضافة ملعقتين كبيرتين من العسل الطبيعي، ¼ كوب من ثمار الموز أو الأفوكادو المهروسة، اتركي هذا القناع على بشرتك لمدة 10 دقيقة قبل غسلها بالماء الدافئ.

ملاحظات هامة:

لا تستخدمي أقنعة الطين الأخضر للبشرة أكثر من مرة واحدة فقط في الأسبوع لأنها قد تتسبب في جفاف البشرة مع الاستخدام المتكرر، كما يرجى استخدامها بحذر في حالة البشرة الجافة والبشرة الحساسة.

2-محلول الطين الأخضر للتنظيف الجسم من السموم:

لتنظيف الجسم من السموم وتحسين كفاءة الجهاز الهضمي استخدمي الوصفة التالية: اخلطي ملعقة صغيرة من مسحوق الطين الأخضر في كوب يحتوي على 8-10 أوقيات من الماء المعدني واتركي الخليط لمدة ليلة واحدة في عبوة نظيفة ومحكمة الغلق، يمكنك تناول السائل الصافي الذي يوجد في الجزء العلوي من العبوة أو مزيج الطين والماء، تناولي رشفات من المزيج كل صباح لمدة 21 يوم.

ملاحظات هامة:

لا يتم إعادة استخدام هذه الطريقة أو العلاج إلا بعد أسبوع واحد على الأقل.

الطين الأخضر قد يتسبب في الإصابة بالإمساك إذا ما تم تناوله بكميات كبيرة لذلك يفضل محاولة تجنب تناول الطين المترسب في قاع الإناء أو العبوة عند تناول خليط الطين والماء.