وصفات لتبييض البشرة قبل الزفاف

هل تعانين عزيزتي العروس من اسمرار بشرتك الفاتحة جراء التعرض المستمر لأشعة الشمس؟ ألا تريدين التخلص من التبقعات والالوان الداكنة المنتشرة في اماكن مختلفة من بشرتك؟ أترغبين بالوصول الى يوم زفافك ببشرة فاتحة صافية خالية من أي عيوب، بعيدا عن استخدام المستحضرات الكيميائية؟ اذاً نقدم لك اليوم وصفات طبيعية منزلية لتبييض بشرتك قبل الزفاف:

خلطة الخيار والغلسرين

في هذه الخلطة قومي عزيزتي العروس بهرس ثمرة خيار جيدا واضيفي لها 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد ومثلها من الغليسرين. اخلطي المكوّنات جيّداً، ثم ادهني بشرتك بهذا المزيج واتركيه منذ المساء وحتى الصباح، ثم اغسلي وجهك بالماء البارد.

وصفة الموز سهلة

في هذه الوصفة لا تحتاجين عزيزتي سوى لهرس موزة واحدة ودهن بشرتك بها لمدة نصف ساعة يوميا. فهذه الوصفة تستطيع ان تبيض الاماكن الداكنة وتمنحك بشرة فاتحة ونضرة.

قناع الطحينة والحليب

هذه الوصفة تتطلب منك عزيزتي العروس خلط 4 ملاعق كبيرة من الطحينة مع ملعقتين كبيرتين من عصير الليمون و3 ملاعق كبيرة من الحليب طازج، بالاضافة الى ملعقه صغيرة من عسل النحل وملعقة كبيرة من الماء لتحصلي على مزيج متماسك. ضعي هذا الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة ثم اغسلي وجهك بالماء البارد. هذه الوصفة سريعة المفعول. ولكن احذري من استخدامها اذا كنت ذات بشرة حساسة.

خلطة الطماطم والزبادي

ننصحك بتطبيق هذه الخلطة على بشرتك خصوصا اذا كانت بشرة عادية او دهنية. هذه الخلطة تستطيع ان تمنحك بشرة فاتحة وفي نفس الوقت تزيد من نضارتها. قومي بعصر حبة من الطماطم واضيفي لها ملعقة من دقيق الشوفان، ومثلها من الزبادي. اخلطي المكونات جيدا وادهني المزيج على بشرة نظيفة واتركيه لمدة ثلث ساعة قبل غسل وجهك بالماء الدافئ. طبقي هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا .

خلطة اليقطين والحليب

حسنة هذه الخلطة انها تناسب كل انواع البشرة. وتحتاجين في تحضيرها لملعقتين صغيرتين من اليقطين المهروس بعد سلقه وطحنه في الخلاط، بالاضافة الى نصف ملعقة صغيرة من العسل، ومثلها من الحليب. امزجي المكونات جيدا لتحصلي على عجينة ثم ضعيها على بشرتك لمدة ثلث ساعة قبل ان تغسليها بالماء الدافئ. طبقي هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا فهي رائعة في تبييض البشرة.