كيفية الحصول على شفاه فاتحة اللون للعروس قبل الزفاف

الحصول على شفاه فاتحة و وردية اللون حلم يراود الكثيرات من العرائس ممن يعانين من لون شفاه داكنة. و يرجع سبب هذه المشكلة التي تواجهها بعض العرائس إلى عدة عوامل مثل شرب الشاي و القهوة بكثرة، و التعرّض لأشعة الشمس لفترات طويلة، وإهمال العناية بهذه المنطقة تحديداً.

هناك العديد من الوصفات و الطرق الطبيعية التي يمكن تحضيرها و استخدامها بالمنزل في حال كنت لا تفضلين اللجوء إلى مراكز التجميل و أخصائي التجميل لأسباب خاصة. هذه الوصفات الطبيعية التي يمكن تحضيرها بأقل التكاليف، تحقق لك هدفك و تفيد في الحصول على شفاه فاتحة اللون للعروس قبل الزفاف دون التسبب بأي أضرار أو أعراض جانبية.

وصفة زيت الزيتون و السكر الناعم 

إدهني شفتيك بالقليل من زيت الزيتون، ثم قومي بتوزيع القليل من السكر بمقدار ربع ملعقة تقريباً على الشفاه مع ضرورة التحريك بحركات ناعمة.

 يمكن عمل هذه الوصفة قبل النوم و تركها طوال الليل ثم غسل الشفاه في الصباح الباكر ودهنها بالقليل من العسل.

وصفة بذور الرمان

إطحني بعض بذور الرمان بعد تجفيفها جيداً و امزجيها مع القليل من الحليب و ماء الورد و ضعي الخليط على الشفاه لمدة دقائق، ثم اشطفي الشفاه بالماء.

وصفة الشمندر و الفراولة و التوت البري

إمزجي الشمندر و الفراولة و التوت البري مع بعضهم البعض، و ضعيهم لمدة خمسة عشرة دقيقة على الشفايف مع التدليك الخفيف، ثم اشطفي شفتيك بالماء.

وصفة الكركديه

ضعي في فنجان بعض أوراق من الكركديه مع الماء المغلي. إنتظري حتى يبرد، ثم اخلطيه مع الفازلين، وادهني الشفاه به يومياً قبل النوم.

وصفة زبدة الكاكاو

قومي بتطبيق كمية من زبدة الكاكاو يومياً على شفتيك و تركها طوال الليل ثم اغسلي شفاهك في الصباح الباكر بالماء الفاتر.

و للحصول على أفضل نتيجة من هذه الوصفات، لا تنسي ضرورة تدليك الشفاه كل يوم لحمايتها من الألوان الداكنة، و استخدام الكريم المرطب للشفاه.