أهم النصائح عند اختيار نوع أحمر الشفاه للعروس

يُعتبر أحمر الشفاه عنصرا أساسيا في مكياج العروس. وتختلف ألوانه وتدرجاته فكل موسم تظهر صيحات جديدة ومتنوعة منها. وهناك أسس يجب اتباعها لاختيار النوع الأنسب لأحمر شفاه العروس.

"هي" تعرض أهم النصائح عند اختيار نوع أحمر الشفاه للعروس

أولا: في حال أردت تسليط الأنظار إلى شفتيك اختاري لونا قويا، أما في حال أردت التسليط على العيون من الأفضل اختيار ألوانا خفيفاً، ومعتدل من حيث التدرج في حال كنت تتبعين قاعدة التوازن بين العناصر الثلاثة في مكياج الوجه. 

 ثانيا: اختاري أحمر شفاه يدوم لساعات خلال النهار، ويحافظ على تألقه لأنّ بهتانه مع مرور الساعات يؤثر سلباً على إطلالتك كعروس، وتضطرين الى تعديله كلما يحتاج الى ذلك.

ثالثا: يجب أن يتلاءم أحمر الشفاه مع الطابع المهيمن على إطلالة العروس فلا يمكن أن تكوني عروساً كلاسيكيّة الطابع، وتختاري لوناً قوياً في مكياج زفافك فهو يتناسب مع العروس العصرية.

رابعا:  من الضروري أن يكون مكياج الشفاه إمتداداً للعيون، وتحديداً ظلال الجفون، فلا يمكن أن تكون الألوان التي تستعملينها بعيدةً عن بعضها، لأنّ ذلك سيظهر وجهك مليئاً بالألوان الساطعة. 

خامسا: قشري شفاهك فهو أمر ضروري قبل تطبيق أحمر الشفاه، للتخلص من خلايا الجلد الميتة و إبقاء الشفاه ناعمة و جميلة.

سادسا وأخيرا: انتقي لون أحمر شفاه يناسب لون بشرتك، اذا كنت من صاحبات البشرة الفاتحة والداكنة يناسبك الالوان الداكنة كالنبيتي والبرقوقي والاحمر الداكن والفوشيا، والبشرة القمحية يناسبها البني والوردي الدافئ.

هذه أهم النصائح عند اختيار نوع أحمر الشفاه للعروس اتبعيها وتألقي بألوان تناسبك.