فوائد النعناع لجمال العروس

استخدامات النعناع الجمالية ليست وليدة اليوم، بل عرفتها النساء في الاجيال القديمة واستفادت منه في العناية ببشرتها وشعرها. ولكن في عصرنا الحالي دخل النعناع في مكونات الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات الخاصة بالبشرة والشامبو نظرا لفوائده المذهلة.

"هي" تعرفك عزيزتي على اهم فوائد النعناع لجمال العروس:

فوائد النعناع للبشرة

فوائد النعناع للبشرة كثيرة، ومن ابرزها قدرة هذه النبتة على تهدئة البشرة الملتهبة وتبريدها لاحتوائها على عناصر غذائية فعالة لهذه الناحية. النعناع قادر ايضا عزيزتي العروس على علاج مشكلة حب الشباب والبثور وتخليص بشرتك من البكتيريا، لذلك دخل في تركيبة العديد من المنتجات الخاصة بعلاج حب الشباب لاحتوائه على مادة المنثول التي تُعتبر عامل قوي لتنظيف البشرة وفتح مسامها فيتم التخلص من حب الشباب. أما اذا كنت تحلمين بالحصول على بشرة نضرة قبل الزفاف او بعده فاننا ننصحك باستخدام النعناع لقدرته على تنشيط الدورة الدموية للبشرة فيجعلها اكثر نضارة وجاذبية. من فوائد النعناع ايضا للبشرة تنظيفها جيدا من الاتربة والاوساخ العالقة عليها، وقدرتك على استخدامه كمقشر لازالة الخلايا الميتة وتجديدها.

فوائد النعناع للشعر

أما اذا كنت ترغبين بعلاج الكثير من مشكلات الشعر طبيعيا، فاستخدمي النعناع لهذا الغرض. فهذه النبتة تستطيع مثلا تحفيز عملية نمو الشعر وتسريعه ولذلك لا تستغربي عندما تجدين النعناع يدخل في تركيبة الكثير من المستحضرات الخاصة بتطويل الشعر. أما اذا كنت تعانين من مشكلة تساقط الشعر فان العلاج يمكن ان يتم ايضا عن طريق استخدام النعناع لغناه بالعناصر المغذية والمقوية للشعر. وبالنسبة الى الشعر اللامع والجذاب فالنعناع يمنحك اياه، لغناه بالزيت الذي يوفر اللمعان.

وعندما تريدين ترطيب شعرك بطريقة طبيعية الجأي الى النعناع الذي يحمي شعرك من الجفاف خصوصا في فصل الصيف، وودعي قشرة رأسك واحمي فروة رأسك عن طريق استخدام هذه النبتة.

كيف تستخدمين النعناع؟

يمكنك الاستفادة من فوائد النعناع عن طريقتين: اما الاكثار من تناوله او عن طريق الخلطات والماسكات الطبيعية، علما ان الطريق الثانية هي الاسرع والانجع في نتائجها. ومن بين الخلطات المهمة للنعاع للبشرة على سبيل المثال لا الحصر، خلطة أوراق النعناع والعسل وفيها تقومين بفرم اوراق النعناع في وعاء صغير واضافة ملعقة كبيرة من العسل لها. اخلطي المزيج جيداً وضعيه على بشرتك لمدة 10 دقائق قبل ان تغسلي وجهك بالماء البارد.

وهناك خلطات كثيرة للشعر منها خلطة زيت النعناع وزيت الزيتون، وفيها تحتاجين الى 3 قطرات من زيت النعناع وملعقة زيت زيتون ومثلها من زيت الخروع. اخلطي المكونات جيدا، وقومي بتعريض راسك للبخار لتفتح المسامات ثم ادهني شعرك بهذا المزيج وغطيه لمدة 3 ساعات ثم اغسليه بشكل طبيعي. طبقي هذه الوصفة مرتين اسبوعيا.