خلطات لتوحيد لون بشرة الوجه للعروس

الاطلالة ببشرة وجه ذات الوان متعددة في يوم الزفاف او قبله او بعده، امر مُخجل للعروس، لذا فإن هذه المشكلة لا بد من حلها سريعا تفاديا لاي احراج. خلطات طبيعية كثيرة تساعد العروس في الحصول على بشرة وجه ذات لون واحد، وتحضيرها سهل ومكوناتها توجد في كل منزل.

اليك من "هي" ابرز خلطات لتوحيد لون بشرة الوجه للعروس:

وصفة الليمون والعسل

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع الكمية نفسها من العسل ومثلها من بودرة الحليب. اضيفي الى المكونات كوبين من الماء الدافئ لتحصلي على عجينة متماسكة. ضعي العجينة على وجهك لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر. تحتاجين الى ترطيب بشرتك بعد تطبيق هذه الوصفة. اما فوائدها فتكمن في قدرة الليمون على تبييض البشرة والاماكن الداكنة وتوحيد لونها لغناه بفيتامين "سي" وكونه مضاد للاكسدة مما يساعد في تفتيح لون البشرة.

خلطة دقيق الشوفان

هذه الوصفة تحتاج منك عزيزتي العروس الى خلط كمية من دقيق الشوفان مع كمية من العسل لتحصلي على عجينة متماسكة. ضعي هذه العجينة على وجهك لعشر دقائق تقريبا، وافركي بشرتك بأصابعك خلال وضعها. هذه الوصفة توحد لون بشرتك وتزيل الاوساخ وتخلصك من البثور.

وصفة البطاطا والموز

احضري في هذه الوصفة حبة بطاطا صغيرة الحجم واسلقيها ثم اهرسيها جيدا مع موزة واحدة. اضيفي لهذه المكونات ملعقتين كبيرتين من ماء الورد ومثلها من عصير الليمون ومن الحليب السائل. اخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج يشبه الكريمة، ثم ضعيه على وجهك بعيدا عن منطقة العينين. اتركيه لمدة ثلث ساعة تقريبا حتى يجف، ثم اغسلي وجهك بالماء الفاتر، ومرري قطع الثلج على وجهك. تحتاجين الى تطبيق هذه الخلطة يوميا قبل النوم لتحصلي على نتائج رائعة.

وصفة الحليب والعسل

قومي في هذه الوصفة بخلط ملعقة من العسل مع كمية من الحليب البودرة لتحصلي على عجينة طرية. اضيفي لها ملعقة كبيرة من زيت اللوز، وضعيها على وجهك لمدة عشر دقائق قبل ان تغسلي وجهك بالماء الفاتر.

وصفة الكركم والليمون

هذه الوصفة رائعة في تبييض لون البشرة وتوحيد لونها. اخلطي كمية قليلة من الكركم مع قطرات من عصير الليمون وملعقتين من الحليب السائل وملعقة من الدقيق لتحصلي على عجينة طرية. افردي العجينة على بشرتك واتركيها لبضع دقائق ثم اغسليها برفق.

خلطة الجزر وزيت الزيتون

طبقي هذه الخلطة قبل الزفاف وتمتعي ببشرة ذات لون واحد، لاحتواء الجزر على مضادات الاكسدة وعناصر غذائية مفيدة للجلد، وقدرة زيت الزيتون على تنعيم البشرة وجعلها نضرة. قومي بسلق جزرتين واهرسيهما جيدا واضيفي اليهما ملعقتين من زيت الزيتون وضعي القناع على وجهك لمدة ثلث ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر.