فوائد ماسك التفاح المسلوق للشعر قبل الزفاف

 ماسك التفاح للشعر رائع جدا في علاج مشاكله الكثيرة، لاحتوائه على الكثير من الفيتامينات والمعادن والالياف الضرورية له، كما ان هذا الماسك سهل التحضير للعناية بالشعر قبل الزفاف.

فكيف يمكنك عزيزتي تطبيق هذا الوصفة للحصول على شعر رائع؟

التفاح المسلوق وثمرة الموز

في هذه الوصفة قومي عزيزتي العروس بسلق تفاحة واحدة واخلطيها جيدا مع موزة  مهروسة. اضيفي زيت الزيتون الى الخليط ليصبح لزجا، ثم اتركيه لمدة ساعة، قبل ان تضعيه على فروة رأسك. اتركيه حوالي ربع ساعة، بعد ذلك اغسلي شعرك بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا لنتائج فعالة.

التفاح المسلوق وقشور الموز

هذه الوصفة شبيهة قليلا بسابقتها. ولكن استبدلي الموزة بقشور الموز بعد تجفيفها جيدا. اخلطي القشور المطحونة مع التفاحة المهروسة والماء الدافئ. ادهني شعرك بهذا الخليط لمدة ساعة ثم اغسليه بالماء الدافئ. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة مرة اسبوعيا.

فوائد التفاح المسلوق للشعر

يعالج التجعيد: اذا كنت تعانين عزيزتي العروس من الشعر المجعد، فان وصفة التفاح المسلوق تستطيع ان تحل مشكلتك في فترة قصيرة، وتمنحك شعراً اكثر نعومة طبيعيا من دون استخدام مواد كيميائية. فالتفاح يحتوي على احد أنواع الألياف التي يطلق عليه اسم Pyrus وهو فعال في تنعيم الشعر ويتم استخدامه في صناعة البلسم الخاص بالشعر.

ترطيب فروة الرأس: يحتاج الشعر الى الترطيب باستمرار، والتفاح المسلوق يُعتبر مرطب طبيعي للشعر ولفروة الرأس لاحتوائه على كمية كبيرة من الماء.

يمنع تساقطه: من فوائد التفاح المسلوق للشعر انه يعمل على تقويته من الجذور والاطراف، ويحميه من التساقط، والتقصف، لاحتوائه على كمية كبيرة من فيتامين هـ وعنصر الزنك. كما يعزز كثافته وعملية نموه.

كانت هذه ابرز فوائد ماسك التفاح المسلوق للشعر قبل الزفاف فما عليك عزيزتي سوى تطبيق هذه الوصفة لتتألقي بشعرك الصحي والجذاب في يوم عرسك