افضل انواع بودرة الوجه للعروس

تمنح بودرة الوجه العروس بشرة ناعمة خالية من العيوب وتغطية مثالية تدوم لوقت أطول.وهي تعمل على تثبيت كريم الأساس عبر امتصاص زيوت البشرة وتوحيد لونها.

"هي" تُساعدك أيتها العروس في التعرف على افضل أنواع بودرة الوجه.

عند اختيار بودرة الوجه يجب الأخذ بعين الاعتبار لون البشرة ونوعها، ولا يُمكن استعمال بودرة أفتح بدرجات من لون البشرة لأنّها ستظهر بلون رمادي وشاحب. 

بودرة الوجه الغير مركزة (Loose Powder): هي بودرة سهلة التطاير خفيفة القوام بحيث لا يمكن الاحساس بها عند وضعها، تطبق بواسطة فرشاة لتثبيت المكياج وامتصاص زيوت البشرة.

بودرة الوجه المضغوطة (Pressed Powder): هي بودرة مضغوطة على شكل قرص صلب تمتاز بقوامها الكثيف، وتستعمل أيضا لتثبيت المكياج وتوحيد لون البشرة، وتتوافر بألوان عدة لتلائم كافة ألوان البشرة.

تُناسب البشرة البيضاء البودرة ذات الأساس الزهري وهنا يمكن اختيار لون أفتح بدرجة أو بدرجتين من لون البشرة الأصلي. 

وتُعتبر بودرة الوجه المائلة للأصفر أو البرتقالي مثالية لذوات البشرة الداكنة.

للبشرة الجافة تناسبها البودرة ذات القوام الكريمي أو البودرة الشفافة لأنها تجعلهاأكثر نضارة وأقل شحوباً، وكما أنّ البودرة المعدنية خيار جيد للبشرة الجافة لأنها تحتوي على اكسيد الزنك والماغنسيوم اللذان يحافظان على جمال ونضارة البشرة.
تناسب مختلف أنواع البودرة البشرة العادية سواء كانت بودرة الوجه المعدنية  التي تحتوي على الكثير من المعادن المفيدة للبشرة كأوكسيد الزنك والماغنيزيوم وكما أنها تعتبر بمثابة واقي شمسي طبيعي وكما يمكنك اختيار البودرة المضغوطة أو الشفافة للحصول على إطلالة مثالية خالية من الشوائب.

يليق بالبشرة الحساسة بودرة الوجه المعدنية لأنها لا تحتوي على زيوت أو شمع أو عطور أو مكونات حافظة قد تتواجد في أنواع البودرة الأخرى. ويجب أن تكون البودرة مضادة لسد المسامومضادة لحب الشباب.

وللبشرة الدهنية  يجب اختيار البودرة المعدنية لاحتوائها على الحديد الذي يُساعد على تغطية الحبوب والمسام الواسعة كما أنّها تُخفي أي شوائب أو عيوب في البشرة بشكل طبيعي.
هذه أبرز أنواع بودرة الوجه للعروس اختاري منها الأنسب لنوع ولون بشرتك.