نصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية للعروس

مكياج البشرة الدهنية للعروس يختلف عن باقي انواع البشرة، كون هذا النوع هو الاصعب في تطبيق المكياج، والاكثر حساسية له، وتواجه العروس مشكلة في الاحتفاظ بالمكياج لاطول مدة. من هنا يتحتم عليك عزيزتي العروس اتباع هذه النصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية تفاديا لسيلان مستحضرات التجميل على بشرتك.

النصائح ترتكز على الاعتناء بالبشرة جيدا وتخليصها من الدهون الموجودة في مسام البشرة، ليدوم المكياج لفترة اطول.

اليك من "هي" اهم تلك النصائح:

تنظيف البشرة جيدا

الخطوة الاولى تتطلب منك عزيزتي العروس ذات البشرة الدهنية، ان تنظفي بشرتك جيدا قبل وضع المكياج عليها في يوم زفافك، لتخليصها من الاوساخ والدهون وغسلها جيدا بالماء البارد، ثم تمرير مكعبات ثلج عليها لتقليص حجم المسامات ومنع افراز الزيوت .

استخدمي البرايمر

استخدام البرايمر قبل وضع المكياج ضروري للعروس التي تتمتع ببشرة دهنية لقدرته على تصغير مسامات الوجه وامتصاص زيوت البشرة. واستخدام البرايمر يساعد ايضا على تثبيت المكياج لفترة طويلة.

كريم اساس خاص ببشرتك

لكل بشرة كريم اساس يناسب طبيعتها، فاختاري ما يناسب بشرتك الدهنية كي تمنعين ظهور الزيوت، وتُخفين عيوب بشرتك الدهنية. وننصحك بكريم الاساس البودرة لأنه قادر على اخفاء مظهر المسام الواسعة.

احمر الخدود البودرة

نصيحتنا بالنسبة الى احمر الخدود تتشابه مع مثيلتها بالنسبة الى كريم الاساس، فلا تلجأي الى استخدام الكريم السائل منه، بل استعملي البودرة لعدم اظهار عيوب بشرتك الدهنية.

احذري سيلان ظلال العيون

في مكياج البشرة الدهنية، يكون هناك خشية كبيرة من سيلان ظلال العيون وما يعني ذلك من تشوه للمكياج ومظهر العروس. لذلك امسحي جفونك بكريم الاساس البودرة قبل وضع ظلال العيون لتثبيتها لوقت اطول، واختاري الظلال القوية لأن امكانية تثبيتها اسهل.

كانت هذه ابرز النصائح قبل وضع المكياج للبشرة الدهنية للعروس في يوم زفافها لتتمتع باطلالة ساحرة لا يُفسدها سيلان المستحضرات التجميلية.