أفضل زيوت طبيعية لمساج العروس

مساج الجسم باستخدام الزيوت العطرية له فوائد لا حصر لها أهمها تنشيط الدورة الدموية، تنشيط الجهاز المناعي، تعزيز صحة العضلات، ويساعد أيضا على زيادة الشعور بالاسترخاء والتخلص من التوتر والإجهاد، لذلك فإن أفضل ما يمكن أن تقوم به العروس قبل حفل زفافها هو الحصول على واحدة أو أكثر من جلسات المساج باستخدام زيوت طبيعية عطرية.

تعالوا معنا لنتعرف على مجموعة من أفضل الزيوت الطبيعية لمساج الجسم للعروس:

1-زيت كانانغا أودوراتا (Ylang Ylang) العطري:

تدللي بأفضل الزيوت العطرية قبل زفافك

وهو زيت طبيعي ذو رائحة عطرية جميلة تساعد على الاسترخاء، وتدوم لساعات طويلة، ويمكنك استخدام زيت كانانغا أودوراتا العطري كزيت مساج للجسم بإضافة 3-5 من زيت كانانغا أودوراتا لكل أونصة من الزيت الحامل أو الناقل (carrier oil) هو زيت إضافي يضاف لزيت المساج الرئيسي ويتميز برائحته الخفيفة المعتدلة والتي لا تغطي على رائحة زيت المساج الرئيسي أو تتفاعل معه، كما يتميز أيضا بفوائده الصحية والجمالية العديدة، كما يمكن أيضا استخدامها بمفردها كزيت مساج للجسم ومن أشهر وأفضل أنواع الزيوت الحاملة:

زيت اللوز الحلو: وهو يضيف رائحة جوزية محببة إلى أي من زيوت المساج التي يضاف إليها، ويتميز أيضا باحتوائه على نسبة مرتفعة من حمض الأوليك الذي قد يساعد على تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول.

زيت جوز الهند : وهو ذو رائحة خفيفة ويعد واحد من أفضل الزيوت الطبيعية لتعزيز صحة الجلد والشعر، وهو غني بحمض اللوريك الذي يساعد على حماية البشرة من البكتريا والفطريات الضارة.

زيت بذور العنب: وهو زيت طبيعي يمتص بسرعة كبيرة من على سطح الجلد بالمقارنة بالعديد من الزيوت النباتية الأخرى وهو غني بحمض اللينوليك الذي يقلل من خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم ويشجع عملية حرق الدهون في الجسم.

زيت الجوجوبا: وهو ذو رائحة جوزية خفيفة للغاية، ويتميز بأنه بطيء التأكسد مما يزيد من فترة صلاحيته وهي أطول بكثير بالمقارنة بالعديد من الزيوت النباتية الأخر، كما يتميز أيضا بأنه ذو تركيب مشابه للزيوت الموجودة بشكل طبيعي في جلد الإنسان، زيت الجوجوبا يمتص بسرعة كبيرة في طبقات البشرة مخلفا ورائه بقايا زيتية قليلة للغاية.

زيت الزيتون: ويتميز برائحته الغنية وباحتوائه على نسبة مرتفعة من حمض الأوليك الذي يساعد على تحسين ضغط الدم ومستويات الكوليسترول في الدم.

2-زيت زهر البرتقال (Neroli) العطري:

الزيوت العطرية رفيقة كل عروس

وهو زيت عطري جميل ذو رائحة زهرية رقيقة ويتميز بخواصه المهدئة للجسم والتي تقلل من الشعور بالتوتر والإجهاد، ويستخدم بإضافة 3-5 قطرات منه لكل أونصة من الزيت الناقل أو الحامل.

3-زيت بذور الورد:

وهو زيت عطري رائع ذو رائحة زهرية قوية ويساعد على حماية وتجديد خلايا البشرة، ويساعد على توحيد وتجانس لون البشرة، كما يعمل أيضا على مكافحة شيخوخة البشرة وحماية البشرة من أضرار الشقائق الحرة، ويستخدم بإضافة 1-2 قطرة منه لكل أونصة من الزيت الناقل أو الحامل.

زيت بذور الورد

4-زيت الياسمين:

وهو زيت عطري ذو رائحة زهرية عميقة ودافئة ويساعد على تهدئة الأعصاب وتحسين الحالة المزاجية وزيادة الشعور بالاسترخاء ويستخدم بإضافة 1-2 قطرة منه لكل أونصة من الزيت الناقل أو الحامل.