كيف تحافظين على نعومة جسمك طوال شهر العسل؟

هل تخشين عزيزتي العروس من تعرض جسمك للجفاف والخشونة خلال رحلة شهر العسل؟ هل ترغبين بالحفاظ على نعومته ولمعانه طوال هذه الرحلة؟ اذاً عليك اولا ان لا تسيري خلف العرائس اللواتي يركزن على العناية بوجوههن فقط واهمال الاعتناء بالجسم، بل عليك اتباع بعض الخطوات خلال هذه الرحلة لتحتفظي ببريق جسمك ونعومته ونضارته خصوصا انه معرض في هذه الرحلة لعوامل خارجية قد لا تُلائمه.

فما هي اهم الخطوات لتحافظي على نعومة جسمك طوال شهر العسل؟

زيت جوز الهند رائع لنعومة الجسم

ننصحك عزيزتي العروس بأن تحملي معك في حقيبة شهر العسل عبوة صغير تحتوي على زيت جوز الهند لاستخدامها في ترطيب جسمك خلال الرحلة نظرا لفوائده الجمالية لهذه الناحية. فهذا الزيت قادر على مقاومة جفاف الجلد وتنعيم بشرتك وترطبيها. ومفعول هذا الزيت كبير ويدوم لوقت طويل. ما عليك عزيزتي سوى تدليك جسمك به بعد الاستحمام لتحافظي على ملمس جلد ناعم.

خلطة الليمون والجلسرين

من فوائد خلطة الليمون والجلسرين انها تستطيع ايضا ان تمنحك جسما ناعما كالحرير ليس فقط خلال رحلة شهر العسل، بل باستمرار. فاحملي معك في حقيبة شهر العسل علبة كريم من الجلسرين وتحتاجين الى كمية متساوية معها من عصير الليمون. اخلطي هذه المكونات جيدا قبل الاستحمام بساعة وادهني جسمك بها ثم افركيه بالماء الفاتر والملح والليفة.

حمام عشبي لتنعيم الجسم

فوائد الحمام العشبي لا تقتصر فقط على الاسترخاء وتعطير الجسم بل من فوائده ايضا منحك جسما ناعما ونظيفا. وهناك الكثير من الحمامات العشبية منها حمام عشبة القصعين والخزامى. وفيها تحتاجين الى قبضة من هذين المكونين، ومثلها من ازهار الورد اغلي الاعشاب في ليتر من الماء لمدة ربع ساعة ثم اضيفي اليها كمية صغيرة من الملح الخشن وكوب من عصير الليمون ثم صفّي المزيج واسكبيه في البانيو المليء بالماء الفاتر. استرخي في هذا الماء لمدة ثلث ساعة تقريبا مع تدليك جسمك خلال هذه الفترة لتحصلي على بشرة ناعمة وفي نفس الوقت تستمتعين بالاسترخاء.

كريمات لترطيب الجسم

اذا كنت لا ترغبين عزيزتي العروس باستخدام أي من الطرق الطبيعية السابقة خلال رحلة شهر العسل، فيمكنك اللجوء الى استخدام الكريمات الخاصة بترطيب البشرة عبر شرائها من الصيدلية. وهناك الكثير من الكريمات التابعة لاشهر العلامات التجارية لمنتجات العناية بالبشرة  والجسم مثل نيفيا، او جونسون، او فازلين، او هيمالايا، او دوف.. الجأي الى هذا الخيار اذا وجدت استعماله اسهل لك خلال الرحلة لترطيب بشرتك بعمق والحفاظ على نعومتها.