ماسك الكركم الهندي للعناية بالبشرة قبل الزفاف

ما رأيك ان تسيري عزيزتي على خطى العروس الهندية في التحضير لاطلالة مشرقة وساحرة في يوم زفافك عن طريق استخدام ماسك الكركم؟ فاستخدام هذا الماسك يُعتبر من احدى الطقوس الثابتة بالنسبة للعروس الهندية، فتستخدمه قبل الزفاف للحصول على بشرة صافية ومتوهجة.

فمن فوائد الكركم انه يمكن ان استخدامه كمقشر طبيعي للبشرة، وله القدرة على ازالة البقع الداكنة وتفتيح لون بشرتك وجعلها ذات لون واحد. الكركم قادر ان يجعل بشرتك اكثر نضارة واشراقا لغناه بمضادات الالتهابات. أما اذا كنت عروسا تعاني من ظهور حب الشباب والبثور فاستخدام الكركم يخلصك من هذه المشكلة التي تُفسد الكثير من جمالك.

فكيف يمكنك استخدام ماسك الكركم الهندي للعناية بالبشرة قبل الزفاف؟ إليك ابرز الماسكات في هذا المجال:

ماسك العسل والكركم

في هذا الماسك تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط ملعقة كبيرة من العسل مع عجينة الكركم الممزوج بالماء. ضعي هذه العجينة على بشرتك لمدة ربع ساعة تقريبا قبل ان تزيليها وتغسلي بشرتك بالماء والصابون. فهذا الماسك يساعدك في تفتيح بشرتك وتخليصك من المناطق السوداء ومن البثور وحب الشباب في آن واحد.

ماسك الكركم والحليب

اما اذا كنت تبحثين عن بشرة اكثر نضارة وصفاء في يوم زفافك فننصحك بماسك الكركم والحليب. وفي هذا الماسك تحتاجين عزيزتي الى مزج ملعقة من الكركم مع ثلاثة ملاعق من الحليب وملعقتين من الطحين واضافة قطرات من العسل على المزيج. اخفقي المكونات جيدا لتحصلي على عجينة لينة ثم مدديها على بشرتك واتركيها لمدة ربع ساعة قبل ان تغسلي بشرتك بالماء الدافئ.

ماسك الكركم والليمون

بشرتك الفاتحة الخالية من البقع الداكنة يمكن ان تحصلي عليها ايضا بتطبيق ماسك الكركم والليمون. وفي هذا الماسك تحتاجين الى خلط طحين الحمّص مع الكركم واضافة عصير الليمون والحليب الى المكونات للحصول على عجينة. قومي بوضع العجينة على وجهك وافركي بشرتك بها بحركات لطيفة لمدّة 5 دقائق، ثم اتركيها لتجفّ، وبعد ذلك اغسليها بالماء الفاتر.