طريقة تشقير الحواجب للعروس

إذا صبغتي شعرك باللون الفاتح، ما إدى إلى عدم توافق بين لون شعرك وحواجبك، فلا شك أنك تبحثين عزيزتي عن طريقة تشقير الحواجب للعروس، بشكل آمن ولا يسبب لبشرتك أي أضرار، لاسيما أن منطقة حول العينين هي منطقة حساسة جدا.

لذا نعرض لك بعض التعلميات التي يجب اتباعها عند تقشير الحواجب، كي تضمني إكمال العملية بشكل سليم.

بالبداية يجب أن تسحبي جميع شعرك للخلف وربطه، لتجنب صبغ أي شعرة بالخطأ، واغسلي وجهك جيدا بالماء لاسيما منطقة حول العينين.

وبعدها امزجي عبوة المشقر أوالضبغة، واتبعي تعليمات تحضيرها كما هو موضح في العلبة، وقبل تطبيقها، اختبري مدى مناسبة الصبغة لجلدك، وذلك من خلال تطبيق كمية صغيرة جدا على بشرة وجهك من الأسفل، ويفضل أن تختبري مناسبة المشقر على جلد الوجه فقط، لأن بشرة وجهك تكون أكثر حساسية من أي منطقة أخرى في جسدك.

بعد تنشيف وجهك جيدا، طبقي كريم الفازلين حول حواجبك، كي تضمني سلامة جلدك من الصبغ، وباستخدام قطن الأذن أو باستخدام فرشاة الماسكرا، طبقي الصبغة على حواجبك، وتأكدي من تغليف الصبغة لجميع شعر حواجبك، وبعد حوالي 10 أو 8 دقائق، امسحي الصبغة من خلال منشفة رطبة، وحافظي على عينيك مغلقتين وأنت تقومين بهذه العملية، كي لا يترسب أي آثار إلى عينيك.

يفضل قبل عملية التشقير أن تكوني قد حددتي حواجبك بقلم الحواجب، كي تتمكني من تطبيق الصبغة بشكل دقيق على شعر الحواجب.

تشقير الحواجب ن خلال الليمون

أثبت عصير الليمون فعاليته حقا في تفتيح الحواجب، وذلك لاحتوائه على مواد تبييض طبيعية في تركيبته، ونصحت خبيرة التجميل ماري الحايك، على أن تطبيق بعض القطرات من عصير الليمون على الحواجب بشكل مستمر، أثبتت فعلا قدرتها على تفتيح الحواجب بشكل طبيعي.