مأكولات تقوي شعرك قبل الزفاف

الغذاء الصحي ينعكس بالتأكيد على شعرك عزيزتي العروس جمالا ولمعانا وكثافة، أما سوء التغذية فيعني تساقط للشعر وافساد مظهره الصحي. فاذا كنت تسعين الى تقوية شعرك قبل الزفاف وزيادة نموه وكثافته فيمكنك ذلك عن طريق تناول بعض المأكولات التي تحتوي على الفيتامينات والمعادن الضرورية لنمو الشعر ولوقف تساقطه وجعله اكثر كثافة

"هي" تعرفك عزيزتي على اهم المأكولات التي تساعد في تقوية شعرك قبل الزفاف:

اللحوم الحمراء غنية بالبروتين

نمو شعرك يحتاج بالتأكيد الى البروتين بحسب ما أكدت الابحاث العلمية، اذ ان المواد البروتينية تمد شعرك بالاحماض الامينية الضرورية لكثافة شعرك ووقف تساقطه. وهذا البروتين تجدينه في اللحوم الحمراء الخالية من الدهون. فاجعليها طبق يومي في نظامك الغذائي.

الأسماك غنية بالاوميغا 3 الضروري لشعرك

ننصحك ايضا بتناول الاسماك مثل المحار والسلمون والماكريل الهندي. فهذه الاسماك قادرة على منع تساقط شعرك وزيادة كثافته اذ انها غنية بالأوميجا 3 و6 اللذان يلعبان دورا مهما في تجديد فروة الرأس، ومساعدة بصيلات الشعر على النمو بشكل صحي وسريع. والاوميغا3 له ايضا قدرة على تخفيف نسبة تساقط الشعر وحماية الفروة من الالتهابات، ومنح الشعر اللمعان والقوة.

الخضار والفاكهة غنية بفيتامين سي

تتميز اغلبية انواع الخضار والفاكهة بغناها بالفيتامين سي الضروري لنمو الشعر. فهذا الفيتامين يغذي الشعر ويقويه ويزيد من نموه ويحفز انتاج الكولاجين. لذلك اكثري من تناولي الخضار والفاكهة خصوصا البطاطا الحلوة، والبرتقال، والجزر، والبصل، ... واجعلي اطباق السلطات اساس في وجباتك الرئيسية ونظامك الغذائي.

الحبوب الكاملة تحافظ على لون شعرك

الحبوب الكاملة غنية بالعديد من الفيتامينات والمعادن الضرورية لشعر العروس ولكن اهمها للشعر هو فيتامين B، الذي يمنح العروس شعر صحي ويحافظ على لونه الطبيعي وعلى رطوبة شعرك.

تناولي 8 حبات من المكسرات والجوز يوميا

ننصحك عزيزتي العروس ايضا بتناول 8 حبات تقريبا من الجوز والمكسرات يوميا نظرا لغناها بالبروتينات والاحماض الدهنية التي تقوي شعرك وتزوده بالمعادن الضرورية لنموه وتكثيفه مثل السيلينيوم والزنك.   

الأفوكادو يزيد من نمو شعرك

احتواء ثمرة الافوكادو على فيتامين E وB و C والدهون غير المشبعة تجعل منها ثمرة ذات اهمية كبيرة لنمو شعرك بشكل صحي. فهذه الفيتامينات تحسن الدورة الدموية بالجسم والتي تنعكس نموا وطولاً على الشعر.

فول الصويا غني جدا بالبروتين

ولأن الشعر الصحي يحتاج الى تزويده بالكمية الكافية من البروتين، فإن فول الصويا يُصبح هنا من اهم المأكولات لنمو الشعر وتعزيز كثافته لغناه بهذا البروتين اذ يحتوي فول الصويا على 40% من البروتين، وهو مصدر مهم للدهون الصحية الضرورية لنمو الشعر.

كانت هذه اهم المأكولات التي تقوي شعرك عزيزتي العروس قبل الزفاف، فننصحك بادخالها في نظامك الغذائي قبل 4 اشهر من عرسك على الاقل للحصول على نتائج رائعة.