عالجي شعرك المتقصف قبل الزفاف

كل عروس تسعى الى علاج مشاكل شعرها قبل الزفاف بما فيها مشكلة التقصف، لتصل الى عرسها بشعر صحي وكثيف ومتألق. فكلما كان شعر العروس اكثر صحة وجمالا، ازدادت اطلالتها انوثة وجاذبية وهذا ما ترغب به العرائس.

ولكن يجب على العروس ان تعرف اسباب تقصف الشعر قبل علاجه حتى تتجنب عودة المشكلة مجددا بعد العلاج.

هذه اهم اسباب تقصف الشعر

اسباب كثيرة تقف وراء تقصف الشعر عند غالبية الناس وليس عند العروس وحدها. ومن اهم تلك الاسباب تسريح الشعر بعنف او عندما يكون مبللا، صبغ الشعر باستمرار، شد الشعر لفترة طويلة، واستخدام بعض الوسائد ذات الغطاء الخشن. ومن الاسباب ايضا التي تسبب تقصف الشعر، استخدام مجففات ومصففات الشعر الحرارية، غسل الشعر بشكل يومي. لذلك انتبه عزيزتي العروس الى هذه العادات الخاطئة قبل زفافك بأشهر لحماية شعرك من التقصف وعلاجه قبل ارتداء الفستان الابيض واعملي على استخدام المرطبات والمغذيات الخاصة به.

خلطات لعلاج الشعر المتقصف

وبعد ان استعرضنا معك عزيزتي العروس اسباب المشكلة، سنقدم لك الان عدداً من الخلطات الطبيعية التي تساعدك في علاج شعرك المتقصف قبل الزفاف وتجعل شعرك قويا ولامعا:

خلطة البيض والعسل: تُعتبر هذه الخلطة رائعة وتحتاجين فيها الى مزج 3 بيضات مع ملعقتين من زيت الزيتون وملعقة من العسل. امزجي الخليط جيدا ثم ضعيه على شعرك وفروة رأسك وغطيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالشامبو والماء.

خلطة الموز والأفوكادو: تحتاجين في هذه الخلطة المثالية الى هرس موزة واحدة وثمرة افوكادو جيدا مع اضافة ملعقة كبيرة من زيت اللوز اليها. قومي بتدليك فروة رأسك بهذا المزيج وغطيه جيدا لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه جيدا.

خلطة الزيوت: خلطات الزيوت مذهلة لعلاج مشاكل الشعر. وفيها تحتاجين الى ملعقة من كل من زيت الزيتون وجوز الهند، وزيت اللوز وزيت الخروع بالاضافة الى قطرات من الليمون. سخّني الزيت قليلا ثم دلكي به شعرك وفروة رأسك وغطيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه جيدا.

كانت هذه اهم الطرق لعلاج شعرك المتقصف قبل الزفاف، فلا تترددي في استخدام الخلطات لتغذية شعرك، والابتعاد عن العادات الخاطئة التي تؤذيه.