ماسكات مجربة لتفتيح بشرة العروس

يوم حفل زفافك هو أحد أهم الأيام في حياتك، ولابد وأنك قد عملت جاهدة للاستعداد له ولكن لا تدعي الانشغال في رحلات التسوق والاستعدادات الأخرى لحفل الزفاف تجعلك تتناسين بشرتك، الآن هو الوقت المناسب للبدء في الاعتناء ببشرتك حتى تتخلصي من المظهر الباهت لبشرتك والذي يسببه التلوث، ونمط الحياة المجهد، والأفضل من ذلك أنك يمكنك أيضا الحصول على البشرة الأفتح التي ترغبين فيها فقط عليك باستخدام ماسكات تفتيح للعروسة والتي لن تساعد فقط على تفتيح بشرتك بطريقة آمنة وطبيعية، وإنما ستمنحك أيضا بشرة نضرة ومشرقة.

إليك أفضل ماسكات تفتيح للعروسة :

ملحوظة قبل استخدام أي من هذه الأقنعة لا تنسي استخدام مقشر طبيعي للبشرة مكون من عسل طبيعي مع سكر لإزالة طبقات الجلج الميتة والمتراكمة على سطح الجلد، احرصي على تجربة كمية بسيطة من القناع على مساحة بسيطة من بشرتك أولا قبل استخدام القناع على كامل الوجه للتأكد من عدم معاناتك من رد فعل حساسية لأي من مكونات القناع.

ماسكات تفتيح البشرة :

ماسك الموز والبرتقال لبشرة فاتحة ومتوهجة:

قومي بهرس نصف ثمرة موز ناضجة.أضيفي إليها ملعقة كبيرة من عصير البرتقال وملعقة كبيرة من العسل واخلطي المزيج جيدا.ضعي المزيج على وجه نظيف، واتركيه لمدة 15-20 دقيقة.اغسلي وجهك بالماء الفاتر ثم استخدمي مرطب للبشرة.

  1. ماسك الخيار وبياض البيض لتفتيح البشرة زيادة تجانس البشرة:قومي بتقشير وتقطيع نصف ثمرة خيار ثم ضعيها في الخلاط.أضيفي إلى الخيار المهروس ملعقتين كبيرتين من مسحوق الحليب، وبياض بيضة واحدة واخلطي المزيج جيدا حتى يتحول لما يشبه المعجون.ضعي المزيج على الوجه والرقبة النظيفة.اتركي المزيج لمدة 15 دقيقو ثم اغسلي بالماء وبعدها استخدمي مرطب للبشرة.
  2. قناع أحماض الفاكهة لتفتيح البشرة ومنحها مظهر مشرق:

قومي بخلط ¼ كوب من البابايا الناضجة (لا تستخدمي البابايا الناضجة أكثر مما يجب) مع ¼ كوب من الأناناس المقشر في الخلاط.أضيفي إلى مزيج البابايا والأناناس ملعقتين كبيرتين من هلام الصبار وقومي بخلط المزيج جيدا.ضعي المزيج على الوجه والرقبة النظيفة واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.استخدمي بعدها مرطب للبشرة.يمكن تخزين ما يتبقى من القناع في الثلاجة لمدة 2-3 أيام لاستخدامها في وقت لاحق.

ماسك الكركم وخشب الصندل لبشرة صحية ومتوهجة:

قومي بمزج ملعقة كبيرة من مسحوق الكركم الخام وملعقة كبيرة من مسحوق خشب الصندل مع القليل من الحليب أو ماء الورد.ضعي هذا القناع على الوجه والرقبة النظيفة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.استخدمي قطنة مبللة بالحليب – وهو مبيض طبيعي للبشرة – لإزالة بقع الكركم من على البشرة إن وجدت، الكركم يزيد من تجانس البشرة ويقلل من ظهور الهالات السوداء.

قناع بتلات الزهور وزيت اللوز لبشرة نضرة ومشرقة:

قومي بنقع كمية بحجم قبضة اليد من بتلات الورد الطازجة والنظيفة في الماء لمدة 2-3 ساعات.

بعدها قومي بهرس بتلات الورود المنقوعة جيدا.أضيفي إليها ملعقة صغيرة من العسل.أضيفي إلى المزيج 2-3 قطرات من زيت اللوز واخلطي المزيج جيدا.ضعي هذا القناع على الوجه والرقبة النظيفة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء الدافئ.

ماسك العسل والليمون لتفتيح البشرة:

اخلطي ملعقة صغيرة من العسل الطبيعي مع ملعقة صغيرة من عصير الليمون الطازج.

استخدامي فرشاة أو حتى يديك لوضع المزيج على وجهك النظيف مع تجنب منطقة العينين.

ضعي هذا القناع على الوجه والرقبة النظيفة، واتركيه لمدة 15 دقيقة ثم اغسلي بالماء العادي.