طرق تعطير العروس الخليجية بالمسك والبخور

يكاد يكون من المستحيل أن تنتهي العروس الخليجية من تفاصيل إطلالتها في ليلة العمر، دون أن تبخر وتعطر بأجمل الروائح العربية، فهي تقاليد وعادات متوارثة منذ عقود، ولم يستطع الزمن أن يدثرها، بل على العكس، تمسكت المرأة الخليجية بهذه العادة التي تفوح برائحة زكية أصيلة.

لذا قمنا بزيارة أحد فروع "عبد الصمد القرشي" العلامة الشهيرة في إنتاج الروائح العربية والبخور، للتعرف على أكثر أنواع البخور والعطور العربية التي تفضلها العروس الخليجية في ليلة العمر.

ادهني جسمك بالمسك

أول ما تقوم به العروس الخليجية هو دهن جميع جسدها بالمسك، وهو عطر عرفه العرب منذ القدم، ويشتهر برائحته الزكية جدا.

وللمسك أنواع كثيرة، ولكن أكثر الأنواع التي تجتذب لها العروس عند عبد الصمد القرشي هو مسك الجسم المعروف بـ "مسك العروس".

وهناك أيضا مسك الختام، الممزوج بالورد الطائفي الذي يتمتع برائحته الزكية، ولعاشقة العود، فاختاري المسك الذي يدخل في تركيبته رائحة العود الساحرة.

القليل من دهن العود لرائحة زكية

بعد أن تدهني جميع جسدك بالمسك، امسحي القليل من دهن العود على معصمك أو خلف أذنك، لتنثري رائحته الزكية وللبقاء أطول مدة ممكنة على جسدك.

عطري فستانك بالورد الطائفي

يعرف الورد الطائفي برائحته الجميلة الزكية، وهو ورد تشتهر مدينة الطائف بالسعودية في زراعته، وقد سمي على اسمها.

كما جذب العطارين منذ القدم لاستخراج عطره، وعدا عن رائحته الساحرة، فله الكثير من الفوائد الأخرى بوصفه محفزا للدماغ ويمنحك شعورا بالراحة والاسترخاء.

لذا لا تنسي أن تعطري فستانك برائحته المنعشة، التي ستمتزج مع روائح المسك الخلابة ودهن العود.

البخور لتنثري رائحتك الشرقية الساحرة في ليلة العمر

بخري نفسك وفستانك بالروائح الزكيه، لاسيما بخور العود الممزوج مع الخلطات الشرقية المنعشة، لتنثري رائحتك الجميلة في حفل زفافك.

ولاشك أن للعود أنواع كثيرة، وكل عروس خليجية ستلجأ حتما إلى الرائحة التي تجذبها.  فإذا أردتِ أن تحتفظي برائحة شرقية عميقة، بخري نفسك بعود الخشب الطبيعي مثل "الكلاكاسي"، وهو يعتبر من أثمن أنواع العود، ويوجد أيضا عود "كيارا" و"سيوفي".