7 نصائح غذائية للعروس صاحبة البشرة الجافة

على الرغم من وجود المستحضرات الطبية والتجميلية لعلاج كل مشاكل البشرة إلا أنه يبقى للنظام الغذائي دوره الكبير في التأثير على مشاكل البشرة وعلاجها. فإذا كنت عزيزتي من صاحبات البشرة الجافة فلا بد من اتباع نظام غذائي صحي يساعدك في تغذية بشرتك من الداخل وترطيبها من الأعماق.

ركزي على تناول الخضار والفاكهة

  1. الجأي عزيزتي العروس الى الاطعمة الغنية بالفيتامينات مثل الخضار والفاكهة لترطيبها من الأعماق. كما تحفز إنتاج الكولاجين داخل خلايا البشرة ويجعل بشرتك مشدودة وخالية من العيوب.
  2. أما الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة فضرورية جداً ليس فقط للبشرة الجافة انما لكل انواع البشرة لعلاج مشاكلها فلا تترددي في الإكثار منها في نظامك الغذائي اليومي وتذكري أن ما تأكلينه سينعكس تلقائيا على بشرتك.
  3. ولا تنسي التركيز على الأطعمة الغنية بفيتامين E نظراً لفوائده المتعددة لصحة وجمال البشرة ولترطيبها من الأعماق.
  4. ركزي على الدهون الصحية غير المشبعة والتي تجدينها في زيت الزيتون والافوكادو وغيرها لأنها تعمل على ترطيب البشرة وتحافظ على رطوبتها داخل خلايا البشرة وتكافح جفافها.
  5. أما الأطعمة الغنية بالأوميغا 3 فلا تُهمليها ابداً عزيزتي العروس لأنها من أهم المغذيات الضرورية للبشرة الجافة ولعلاج مشكلاتها وتمنح بشرتك نعومة لا تُضاهى وتحميها من التلف.
  6. البشرة الجافة تحتاج أيضا الى الأطعمة الغنية بالبروتين والبيوتين لمكافحة جفاف البشرة وترطيبها فأدخلي البيض مثلاً الى نظامك الغذائي لأنه غني بهذه المغذيات.
  7.  ولا تنسي تناول المشروبات الصحية الغنية بالفيتامينات ومضادات الأكسدة خصوصا الشاي الأخضر، وكذلك الإكثار من شرب المياه لترطيب البشرة من الداخل وتخليصها من السموم.