خلطات لتبييض منطقة تحت الإبطين للعروس

منطقة الإبطين لا بد من أن تكون ناعمة وذات لون فاتح وموحد لأنها تشكل جزء من مناطق الجاذبية والأنوثة في جسم العروس. هذا الأمر يفرض على العروس العناية بهذه المنطقة قبل الزفاف من خلال تبييضها بالخلطات الطبيعية الفعالة وتجنب عوامل ظهور الاسوداد فيها.

فقبل أن نتعرف على هذه الخلطات يجب أن تكتشفي عزيزتي العروس أسباب اسوداد منطقة تحت الإبطين لتتجنبيها ومن ابرز هذه الأسباب استخدام الشفرة لنزع الشعر في هذه المنطقة مما يجعل منبت الشعر غامق، كذلك قلة النظافة، ووضع العطر عليها، وعدم تهوئتها جيدا، والإفراط باستخدام كريمات إزالة الشعر، والتعرق المفرط، كذلك تراكم خلايا الجلد الميتة.

"هي" تعرفك على أبرز خلطات لتبييض منطقة تحت الإبطين للعروس:

السكر البني وزيت الزيتون

السكر البني وزيت الزيتون فعال لتبييض منطقة الابطين

هذه الخلطة فعالة جداً في تبييض منطقة تحت الإبطين وفيها تحتاجين عزيزتي العروس إلى خلط القليل من زيت الزيتون مع السكر البني الخشن، ثم افركي بها المنطقة تحت الإبط بعد ترطيبها بالماء. بعد ذلك اغسليها كالمعتاد. واظبي على تطبيق هذه الخلطة يوميا.

قشر البرتقال وماء الورد

إزالة الاسوداد من منطقة الابطين يمكن أن يتم من خلال تطبيق وضفة قشر البرتقال وماء الورد يوميا قبل الزفاف بشهر لقدرة هذه القشور على تفتيح لون البشرة وتقشيرها. قومي بوضع بعض هذه القشور في الشمس لبضعة أيام حتى تجف تماما ثم اطحنيها لتصبح مسحوقا، واخلطيه حينها مع القليل من ماء الورد والحليب، فتحصلين على عجينة سميكة. افركي منطقة الابطين بهذه العجينة ثم اتركيها عليها لمدة 10 إلى 15 دقيقة  قبل غسلها بالماء البارد.

الفازلين والكركم

 الفازلين مع الكركم رائع لتبييض منطقة الابطين

ننصحك أيضا بوصفة الفازلين والكركم وفيها اخلطي كميات متساوية منهما ثم طبقي الخليط تحت الإبط، واتركيه لمدة نصف ساعة، وبعدها اغسلي المنطقة بالماء. كرري العملية مرة في اليوم على الأقل.

الليمون والعسل

يعتبر الليمون من افضل الخيارات لعلاج مشكلتك كونه عامل تبييض طبيعي وعامل مضاد للبكتيريا ومطهر قوي. اخلطي عصير الليمون مع العسل بكميات متساوية ثم ادهني منطقة الابطين بها لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليها بالماء. ولكن استخدمي مرطب بعد هذه الوصفة كون الليمون يسبب الجفاف للبشرة.

البطاطا واللبن

البطاطا رائعة في تبييض الابطين لوجود مواد في البطاطا تحمي جلدك من التهيج، وتعالج الاسوداد في الوقت نفسه. قومي بعض البطاطا وأضيفي لها اللبن وانقعي بها منطقة الابطين نحو 20 دقيقة قبل أن تغسليها كالمعتاد.

كانت هذه أبرز الخلطات لتبييض منطقة تحت الإبطين للعروس.