خطة جمالية كاملة للعروس لحفل الخطوبة المنزلي في زمن فيروس كورونا

الاستعانة بالمحترفين لتصفيف الشعر وعمل مكياج العروس عادة ما يكون الخيار الأفضل للعروس المستقبلية، خاصة إذا كانت ترغب في تصفيف شعرها وعمل مكياجها استعدادا لمناسبة هامة مثل حفل خطبتها، إلا أن الذهاب إلى صالون تجميل أو الاستعانة بخبير لتصفيف الشعر والمكياج لإعداد شعر ومكياج العروس من أجل حفل خطبتها قد لا يكون خيار متاحا في الوقت الحالي، والذي يعاني فيه العالم من أزمة جائحة كورونا، وتزداد فيه المخاوف حول انتشار عدوى كورونا والتي جعلت الكثيرين يختارون البقاء في منازلهم وتجنب الاختلاط بآخرين خوفا من العدوى.

 ولذلك قد لا تجد العروس خيارا أمامها سوى تولي مهمة إعداد شعرها ومكياج وجهها بمفردها، الخبر الجيد هنا أن هناك أعداد لا حصر لها من الفيديوهات التعليمية لإعداد تصفيفات الشعر والمكياج والتي أعدها خبراء لمساعدة النساء على الحصول أفضل تصفيفة شعر ومكياج في المنزل، ومؤخرا بدأ العديد من خبراء الجمال في مشاركة نصائحهم بشأن الشعر والمكياج لمساعدة النساء على الحصول على أفضل إطلالة ممكنة في المناسبات في المنزل في زمن فيروس كورونا.

وفيما يلي خطة جمالية كاملة للعروس لحفل الخطوبة المنزلي مع مجموعة من أفضل نصائح الشعر والمكياج

أولا: نصائح للعناية بالشعر وإعداده للتصفيف:

  • تجنبي غسل الشعر بماء ساخن لأن الماء الساخن يجرد الشعر من زيوته الطبيعية ويتركه جافا وصعب التصفيف، جدير بالذكر أن الماء الساخن أو الفاتر أيضا قد يتسبب أيضا في جفاف البشرة.
  • اغسلي شعرك بشامبو الشعر على النحو الصحيح وذلك بالتركيز على وضعه على فروة الرأس لا أطراف الشعر لضمان تنظيف فروة الرأس وتجنب التسبب في جفاف خصلات الشعر.
  • استخدمي مرطب الشعر على النحو الصحيح وذلك بوضعه على الشعر النظيف تماما والتركيز على وضعه على طول خصلات الشعر وبعيدا عن الجذور بمسافة لا تقل عن 1 سم.
  • لا تجففي شعرك من الماء بفركه بقوة باستخدام منشفة بل قومي بتغطيته بالمنشفة حتى تمتص الماء من شعرك دون أن تسبب في تكسره، والأفضل استخدام قميص قطني نظيف للقيام بدور المنشفة.
  • قبل تصفيف شعرك تأكدي من حماية شعرك من حرارة مصفف الشعر باستخدام مستحضر تصفيف واقي للشعر من الحرارة وعادة ما يتوفر في صورة سبراي للشعر.
  • لا تستخدمي مكواة الشعر على الشعر الرطب حتى لا تتسببي في تكسر الشعر وظهوره بمظهر جاف وباهت.
  • تجنبي ربط شعرك أو لفه طوال اليوم لتجنب تكسر الشعر.
  • تأكدي من عمل ماسك أسبوعي طبيعي لتغذية الشعر ويفضل الاستخدام الماسكات الطبيعية ووصفات الشعر الطبيعية الموثوقة.
  • تأكدي من استخدام مرطب يومي للشعر ويفضل أن يكون أحد الزيوت الطبيعية المغذية للشعر مثل زيت جوز الهند الذي يتميز بفوائده المغذية والمرطبة للشعر وفروة الرأس وبأنه سريع الامتصاص ولا يترك طبقة دهنية على فروة الرأس.

ثانيا: نصائح لعمل مكياج الوجه:

1.عند استخدام مستحضر برايمر:

تأكدي من اختيار مستحضر برايمر ملائم لدرجة لون مستحضر كريم الأساس الذي ستقومين باستخدامه لضمان امتزاجه بشكل جيد مع كريم الأساس وحتى لا يكون مستحضر برايمر خطوط لونية فاصلة على الوجه.

تأكدي من وضع مستحضر برايمر حول العينين وتوزيعه بشكل متجانس خاصة على جانبي العينين لإخفاء خطوط وإجهاد العينين إن وجدا.

2.عند استخدام مستحضر كريم الأساس:

استخدمي أصابع يديك عند وضع كريم الأساس على الوجه لضمان توزيع متجانس وتغطية كاملة للوجه بطبقة رقيقة من المستحضر.

عند وضع كريم الأساس على الوجه قومي بحركات من الفرشاة أو حتى أصابع اليد، في اتجاه واحد وهو الاتجاه الأسفل لتجنب تحرك الشعيرات الدقيقة على الوجه وظهورها بشكل واضح عبر طبقة كريم الأساس.

3.عند استخدام بودرة الوجه:

اختاري بودرة الوجه الملائمة لنوع مكياجك واستخدمي بودرة الوجه السائبة غير المضغوطة لمكياج يستمر لفترة أطول.

استخدمي فرشاة المكياج الملائمة لوضع بوردة الوجه وهي الفرشاة الكبيرة ذات الشعيرات المنفوشة لتغطية مساحة أكبر من الوجه ولتجنب وضع طبقات سميكة من المستحضر على الوجه.

4.عند استخدام مستحضر أحمر الخدود:

للحصول على نتائج أكثر فعالية ومكياج ذو مظهر طبيعي جذاب ويستمر لفترة طويلة ضعي مستحضر أحمر الخدود على البشرة قبل وضع كريم الأساس على البشرة.

5.نصائح عامة عند وضع المكياج:

كوني حذرة عند استخدام مستحضرات المكياج اللامعة مثل البرونز أو بودرة الوجه اللامعة ويفضل تجنب استخدامها إذا كنت تعانين من مشكلة المسام الكبيرة

تجنبي الضغط بالفرشاة أثناء رسم وإعداد مكياج الحاجبين لمنحهما مظهر طبيعي شاب.

إذا أردت إظهار لون الإيشادو تأكدي من وضع قاعدة بيضاء على الجفون واستخدام محدد أبيض للعينين.

استخدمي بودرة الأطفال لرموش ذات مظهر كثيف وجذاب وذلك بوضع طبقة من المسكارا أولا ثم تغطية الرموش بعناية ببودرة الأطفال.

عند وضع أحمر الشفاه ابدئي بوضعه من المنتصف مع مراعاة التوزيع بتجانس لمظهر طبيعي لشفتين.

اجعلي أحمر الشفاه على شفتيك يستمر لفترة أطول بوضع طبقة من أيشادو عديم اللون فوق أحمر الشفاه أو بودرة شفافة.

تأكدي من وضع محدد شفاه بعد وضع أحمر الشفاه وليس العكس.

تأكدي من وضع المكياج في مكان جيد الإضاءة للحصول على أفضل النتائج.