خلطات طبيعية للوجه المرهق قبل الزواج بشهر

هل تقلقين عزيزتي العروس من وجهك المرهق مع اقتراب موعد الزفاف؟ الأمر طبيعي جداً خصوصا أن إرهاق البشرة في هذه الفترة ينجم عن الضغوط الكبيرة التي تتعرضين لها ناهيك عن عدم الالتزام بعادات صحية لناحية الطعام وعدد ساعات النوم وشرب الماء وغيرها من الاسباب.

ولكن البُشرى هنا هو أن البشرة المرهقة التي تظهر على شكل شحوب في البشرة واصفرارها وفقدان اشراقها مع اسوداد المنطقة المحيطة للعين، يمكن علاج مشكلتها من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية.

"هي" تستعرض معك عزيزتي العروس عددا من الخلطات الطبيعية للوجه المرهق لتطبيقها قبل الزواج بشهر من أجل التمتع ببشرة صافية ونضرة ومشرقة في يومك الكبير.

وصفة زيت الزيتون وزبدة الكاكاو

ننصحك بوصفة الليمون والزبادي

في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى ملعقتين من صغيرتين من زبدة الكاكاو وملعقتين كبيرتين من زيت الزيتون بالاضافة الى ملعقة من الزنجبيل. اخلطي أولا الزبدة والزيت ثم أضيفي الزنجبيل واستمري في التحريك لتمتزج المكونات. نظفي بشرتك جيداً وافردي الوصفة عليها واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبا قبل أن تغسليها كالمعتاد. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.

وصفة الليمون والزبادي

وصفة زبدة الكاكاو مع زيت الزيتون

تحضير هذا الماسك سهل ويتطلب فقط خلط ملعقة كبيرة من الزبادي مع ملعقتين من عصير الليمون. بعد ذلك ادهني وجهك بهذه الوصفة واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبا قبل أن تغسليها بالماء. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع لتتخلصي من مشاكل البشرة المرهقة.

ماسك الحمص والكركم

هذا الماسك ليس رائعا فقط لتخليصك من مشاكل البشرة المرهقة بل فعال جداً في تخليصك من تصبغات البشرة وجعلها أكثر نضارة. لتحضير هذه الوصفة اخلطي 5 قطرات من ماء الورد مع مقدار  قليل من مسحوق الكركم، بضع قطرات من الليمون المُركز وملعقتين كبيرتين من مسحوق الحمص. ضعي المزيج  على وجهك لمدة ثلث ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر.

وصفة البرتقال والزبادي

ننصحك بتطبيق ماسك البرتقال والزبادي من أجل التخلص من مشاكل البشرة المُتعبة. قومي بخلط ملعقة صغيرة من لبن الزبادي جيداً مع عصير ربع برتقالة. بعد ذلك ادهني الخليط على بشرتك واتركيها لساعتين على الاقل قبل غسل وجهك كالمعتاد. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع.