تخلصي من الشعر الزائد بالنشا وزيت الزيتون قبل الزفاف

تواظب العروس على التخلص من الشعر الزائد باستمرار من جسمها لتفادي اي احراج أمام عريسها بعد الزفاف وفي شهر العسل، ومن اجل الحصول على بشرة ناعمة ورائعة.

طرق التخلص من الشعر الزائد متعددة منها استخدام الحلاوة او الشفرة او الة ازالة الشعر، وغيرها من الطرق ولكن ربما لم تسمعي عزيزتي كثيراً عن استخدام النشا وزيت الزيتون للتخلص من الشعر الزائد وهي احدى الطرق المهمة والسريعة والسهلة وتمنحك نتيجة رائعة بأقل شعور من الألم.

"هي" تعرفك على طريقة تحضيره:

لتحضير هذه الوصفة تحتاجين الى 4 ملاعق كبيرة نشا ذرة، بياض بيضتين، قطع قماش صوفية، ماء ورد أو لبن زبادي.

امزجي أولا بياض البيض مع النشا واخلطيهم بشكلٍ جيد، ثم ادهني المنطقة المراد إزالة الشعر منها بالمزيج، واتركيه ليجف. بعد ذلك أحضري قطع قماشية مصنوعة من الصوف الخفيف، وضعيها فوق المناطق المدهونة بالمزيج، وابدأي بنزعها، ستشعرين بلسعات ألم خفيفة، نتيجة خروج الشعر من جذوره.

بعد الانتهاء اغسلي المنطقة بماءٍ بارد، بعد إزالة الشعر مباشرةً، ثم بللي قطعة قطن بماء الورد، أو لبن الزبادي، وادهني المنطقة المنزوع منها الشعر بلطفٍ وعناية، حيث تعمل هذه المواد على تهدئة البشرة، وتفتيحها، وتصفية لونها، خصوصاً بعد إزالة الشعر منها.

ومن فوائد هذه الطريقة للتخلص من الشعر الزائد قدرتها على تقليل عدد الشعر الذي ينمو في المرات القادمة، ويجعله أقل كثافة وأكثر نعومةّ. ولكن احرصي على عدم استخدام هذه الطريقة اذا كنت من ذوات البشرة الحساسة.

فوائد النشا للبشرة 

عندما تلجأين إلى لنشا لإزالة الشعر الزائد فإنك ستحصلين بالتأكيد على فوائد جمالية اخرى من استخدامه اليك ابرزها:

- تحفيز الجلد على إنتاج الكولاجين المهم جداً لشباب البشرة.

- تُصبح البشرة ذات مظهر حيوي وشبابي اكثر.

- يفتح لون البشرة، ويوحد لونها، ويخلصها من البقع والكلف والتصبغات اللونية.

- يمتص الزيوت والدهون الزائدة من البشرة، ويقلل حجم المسامات.

- ينظف البشرة من السموم والخلايا الميتة والرؤوس السوداء.

- يُعد مرطب طبيعي ويحميها من الجفاف.