متى تزيلين الشعر الزائد من المناطق الحساسة قبل الزفاف؟

التخلص من الشعر الزائد من المناطق الحساسة قبل الزفاف أمر ملح لكل عروس تبحث عن إثارة عريسها بجمالها ونظافتها وطيب رائحتها خصوصا في شهر العسل الذي يلي حفل الزفاف مباشرة.

ولكن يجب أن تختاري عزيزتي التوقيت المناسب لإزالة هذا الشعر الزائد، وتذكري ان توقيت ازالة الشعر من المناطق الحساسة يختلف مثلاً عن توقيت ازالة شعر الوجه الذي يمكن ان يتم قبل يوم واحد من الزفاف، أو شعر الجسم.

توقيت ازالة الشعر الزائد من المنطقة الحساسة يختلف عن توقيت ازالة باقي شعر الجسم

فإذا كنت عزيزتي صاحبة بشرة حساسة ننصحك بإزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة قبل موعد الزفاف بأربعة أيام او حتى اسبوع مع استخدام المرطبات والمراهم لأنها قد تتورم وتصاب بالاحمرار والحبوب قبل ليلة العمر. أما اذا كانت بشرتك عادية فأزيلي الشعر الزائد من هذه المنطقة قبل يومين فقط من أجل المحافظة على نعومة الجلد.

وننصحك عزيزتي بالتوقف عن ازالة شعر المنطقة الحساسة لمدة شهر ونصف تقريبا قبل موعد الزفاف، لان ذلك سيساعدك في ازالة الشعر دفعة واحدة قبل العرس بعد ان يكون قد نبت كله خلال هذه المدة.

طرق ازالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة

إزالة الشعر في المنطقة الحساسة يكون مؤلما أكثر من إزالة الشعر في باقي مناطق الجسم بسبب طبيعة الجلد الحساس وأفضل الطرق لإزالة الشعر من هذه المنطقة هو الحلاوة  او الشمع لأنها تجعل الجلد في هذه المنطقة ناعمة جدا، ونضرة لاقتلاعها الشعر من جذوره. كما أن اللجوء إلى هذه الطريقة تمنحك فترة أطول لبروز الشعر من جديد وتخفف من كثافته وسرعة نموه، على عكس الحلاقة التي تعزز نمو الشعر مجددا بعد أيام فقط وبطريقة أكثف وأخشن وأسرع وتُصبح المنطقة أكثر اسودادا وهذا ما لا تريدينه بالطبع أبداً قبل الزفاف.

ازيلي الشعر الزائد من المنطقة الحساسة قبل 4 ايام من الزفاف اذا كانت بشرتك حساسة

وبما أن هذه الطريقة مؤلمة الجأي الى الحيل التي تخفف من هذا الالم مثل تدليك هذه المنطقة بمكعبات الثلج لمدة 10 دقائق قبل نزع الشعر لان البرودة تعمل على تسكين هذه المنطقة وتخفيف الشعور بالألم. أو دلكي هذه المنطقة لمدة ربع ساعة بكمية قليلة من معجون الأسنان قبل إزالة الشعر، لتخديرها. تستطيعين أيضا تدليك المنطقة الحساسة بزيت القرنفل لتخفيف الألم كونه يحتوي على مواد مخدرة.