خلطات تبيض الركب للعروس قبل الزفاف

أكثر ما يؤرق العروس قبل الزفاف هو كيفية تبييض المناطق الداكنة في جسمها قبل الزفاف، خصوصا منطقة الركبتين حتى تستطيع ان ترتدي الملابس الداخلية او الملابس القصيرة في شهر العسل من دون أي إحراج من عريسها.  

فما هي أبرز الخلطات التي تساعدك عزيزتي في تبييض الركب قبل اليوم المنتظر؟ إليك من "هي" أبرزها:

زيت الزيتون وماء الورد

يتميز زيت الزيتون بقدرته على تبييض الاماكن الداكنة في مختلف انحاء الجسم منها الركب. تحضير هذه الوصفة سهلة وتحتاجين فيها إلى خلط 3 ملاعق كبيرة من زيت الزيتون مع فنجانين من ماء الورد وملعقة صغيرة من الملح واخرى من السكر. اخفقي المكونات جيدا ثم ضعيها على النار لمدة خمس دقائق فقط. وبعد ان يبرد الخليط ادهني الركب به واتركيه لمدة ثلث ساعة ثم قومي بعد ذلك بفرك هذه المنطقة جيدا قبل ان تغسلي جسمك. طبقي هذه الوصفة مرتين في الاسبوع.

وصفة الزيوت والنشا

تحتاجين لتحضير هذه الخلطة الى ملعقتين كبيرتين من زيت اللوز الحلو، وملعقة ونصف من زيت الخروع، ونصف ملعقة كبيرة من النشا، بالاضافة الى 50 مل من الجلسرين، ونصف علبة صغيرة من كريم جلسوليد، وملعقتين كبيرتين من الفازلين و3 ملاعق كبيرة من ماء الورد وربع كوب من الماء.

اخلطي اولا الجلسرين والجلسوليد في إناء نظيف واتركيهما جانبا. في هذا الوقت ضعي على نار خفيفة الماء والنشا وماء الورد وحركي الخليط حتى يتجانس ثم اتركيه ليبرد. وفي وعاء اخر اخلطي جيدا الفازلين مع زيت الخروع وزيت اللوز. عند الانتهاء من هذه التحضيرات اخلطي المكونات كلها جيدا وضعيها في إناء بلاستيكي عميق ونظيف محكم الإغلاق وضعيه في الثلاجة.

ادهني ركبتيك ليلا قبل النوم بهذا الخليط واتركيه طوال الليل. تحتاجين الى تطبيق هذه الخلطة لمدة ثلاثة ايام فقط لتحصلي على لون فاتح لركبتيك.

الكركم والفازلين

طبقي وصفة الكركم والفازلين لتفتيح لون ركبتيك، من خلال مزج كمية من الفازلين مع الكركم. ادهني ركبتيك بهذه الوصفة طوال الليل واغسليها في الصباح. طبقي هذه الوصفة يوميا وتخلصي من اسوداد ركبتيك قبل الزفاف.

قشر الليمون والحليب

خذي قشور الليمون وجففيها من خلال وضعها في الشمس، ثم اطحنيها وامزجيها مع ملعقة كبيرة من الحليب لتحصلي على عجينة. ضعي هذه العجينة على ركبتيك واتركيها حتى تجف. بعد ذلك اغسليها جيدا. واظبي على تطبيق هذه الوصفة يوميا على مدى اسبوعين تقريبا وتمتعي بركبتين فاتحتين.

حليب جوز الهند والاناناس

لتحضير هذه الخلطة الفعالة في تبييض ركبتيك تحتاجين عزيزتي العروس الى نصف كوب من حليب جوز الهند مع الكمية نفسها من عصير الاناناس الطازج. اخلطي المكونات جيدا ثم دلّكي ركبتيك بها جيدا واتركيها لمدة ربع ساعة قبل ان تغسليها كالمعتاد. طبقي هذه الخلطة على ركبتيك يوميا قبل الاستحمام وتمتعي بركبتين فاتحتين قبل يوم الزفاف.