بشرة عروس نقية وخالية من الحبوب قبل الزفاف

تطمح العروس في يوم زفافها أن تكون الأجمل وأن تظهر بأفضل إطلالاتها، وبما ان التخطيط لحفل الزفاف هو عمل مرهق  فانه قد يؤثر على توهج وبشرة العروس قبل موعد زفافها، فإليك بعض النصائح للحصول على بشرة عروس نقية وخالية من الحبوب قبل يوم عرسك.

بشرة عروس نقية وخالية من الحبوب قبل الزفاف

تناولي طعام مغذي

البشرة المتوهجة تبدأ من داخل الجسم، أي بالطعام الذي تتناولينه، فاحرصي على اتباع نظام غذائي مغذي يتضمن الكثير من الفواكه الجافة والخضروات. يمكنك تضمين البطيخ والسبانخ والبطاطا الحلوة والخضروات الخضراء في نظامك الغذائي لأنها تحتوي على كميات وفيرة من فيتامين (أ) التي تساعد في إصلاح الجلد ومنع ظهور أي بثور.

أيضاً يمكن أن يؤدي نقص الفيتامينات والبروتينات إلى ظهور بشرة باهتة مليئة بالحبوب، فاحرصي على تناول كمية قليلة من السكر والكربوهيدرات للحفاظ على بشرة نقية وصحية خالية من أي حبوب.

اغسلي وجهك يومياً

استخدام الماء الدافئ على وجهك يساعد على فتح مسام البشرة وتخليصها من الأوساخ والزيوت والبكتيريا التي يمكن أن تؤدي إلى حب الشباب، فاحرصي على غسل وجهك يومياً للحفاظ على بشرة نقية ومثالية خالية من أي عيوب أو حب الشباب قبل يوم عرسك.

استخدمي التونر والمرطب يومياً

يجب أن يتم تطهير وترطيب البشرة بانتظام لحماية بشرتك من أي عيوب، فالوجه النظيف مع المسام المفتوحة سيجعل بشرتك تتنفس بشكل أفضل. يساعد التونر والمرطب في قفل الرطوبة في المسام ويجعل بشرتك ناعمة ونضرة، فرطبي بشرتك مرتين على الأقل يومياً للحفاظ على بشرة عروس نقية يوم زفافك.

شرب كمية كافية من الماء

شرب الماء ضروري جداً لجعل جسمك خالياً من السموم، فإذا كان جسمك خالياً من السموم، فسيظهر ذلك مباشرة على بشرتك. حاولي شرب ما لا يقل عن 8 إلى 10 أكواب من الماء كل يوم للحفاظ على صحة بشرتك، يمكنك أيضاً اختيار ماء جوز الهند أو ماء الليمون.

الفواكه والخضروات مثل البطيخ والعنب والخيار وغيرها التي تحتوي على نسبة عالية من الماء تساعد أيضاً في ترطيب بشرتك، وعلى تفادي ظهور حب الشباب على الوجه.