اجمل وجهات شهر العسل في منطقة الشرق الاوسط

لطالما اقترنت رحلات شهر العسل لدى العرسان العرب بالوجهات السياحية الاسيوية والاوروبية و الامريكية و غيرها من الوجهات البعيدة، و لكن الامر ليس بالضرورة كذلك، إذ يمكن لوجهات شهر العسل ان تكون اماكن قريبة من الوطن و تمنح للعروسين افضل و أروع تجربة سياحية. كل ما يتطلبه الامر هو البحث عن احدى الاماكن السياحية المثالية الموجودة في منطقة الشرق الاوسط و لاشك ان هنالك العديد من الجواهر السياحية المكنونة التي لم يسبق للكثيرين زيارتها او معرفتها.

اليوم في "هي" سوف نطلعكم على ثلاث من اجمل وجهات شهر العسل في منطقة الشرق الاوسط، والتي تعد مثالية للعرسان الراغبين في قضاء شهر العسل بالقرب من الوطن و توفير الكثير من الوقت و التكلفة. اليكما هذه الوجهات الرائعة:

البتراء الاردن، غموض ساحر يستحق اكتشافه خلال شهر العسل

يمكن للعرسان ان يجعلوا من رحلة شهر العسل فرصة لاستكشاف مدينة البتراء في الاردن، هذه المدينة الوردية الساحرة التي تعد واحدة من عجائب الدنيا. هذه المدينة العجيبة المحفورة في الصخر سوف تبهر العرسان بعمارتها المنقطعة النظير وكأنها جوهرة مكنونة تختبئ خلف حصن منيع متمثل في الجبال المتراصة. التجول في ارجاء المدينة سينقل العرسان الى تاريخ يعود الى ما يزيد عن 600 عام قبل الميلاد.

المدينة تجعل الزائر يقف مذهولا امام مبانيها الشاهقة و واجهاتها المعمارية الفريدة التي تبدو باحجام ضخمة و عالية الارتفاع، و منحوتاتها الصخرية الغريبة لما تنم من مستوى الإبداع والصناعة التي كانت سائدة عند الأنباط الذين اتخذوا من هذه المدينة عاصمة لهم منذ ما يزيد عن 2000 عام خلت. و من اروع ما يمكن للعروسين الاستمتاع به خلال شهر العسل في هذه المدينة الساحرة لحظات غروب الشمس التي تكتسي طابعا خاصا في هذا المكان.

دبي الامارات، لشهر عسل ينبض بالفخامة و الرفاهية

عند التحدث عن افضل وجهات شهر العسل في منطقة الشرق الاوسط، بالطبع لابد من ذكر مدينة دبي في الامارات ! تعتبر هذه المدينة الجميلة حلما يراود الكثير من العرسان الذين يرغبون في قضاء لحظات شهر العسل وسط اجواء من الفخامة و الرفاهية.

تتوفر بمدينة دبي العديد من الفنادق و المنتجعات الفخمة و تتمتع شواطئها الدافئة الجميلة بمرافق راقية تجعل من الاستجمام تجربة ممتعة الى اقصى الحدود. و تقدم المنتجعات في المدينة خدمات لاتضاهى تشمل جلسات الاسترخاء التي ستمنح للعروسين ارقى درجات الانتعاش و التجدد الروحي. و بالاضافة الى ذلك تمتاز مدينة دبي بحياة ليلية مفعمة بالاثارة و الحيوية مما سيمكن العروسين من الاستمتاع بكل لحظة من لحظات شهر العسل.

أما بالنسبة لعشاق التسوق من العرسان فلاشك انهم سوف يجدون في دبي المكان المثالي لهم مع توفر العديد من مراكز التسوق العالمية الفخمة مثل دبي مول الذي يعتبر اكبر مركز تسوق في العالم، الى جانب العديد من مراكز التسوق الاخرى التي تنفرد بطابع حيوي خاص و جذاب.

و من الانشطة الحصرية التي توفرها دبي هناك رحلات سفاري الصحراوية التي يمكن ان للعرسان ان يقضي خلالها اجمل لحظات شهر العسل. و مع المعالم الحضارية و المعمارية الكثيرة التي تزخر بها هذه المدينة الاسطورية بما في ذلك برج خليفة و نافورة دبي مول و حديقة القرآن و حديثة الفراشات و حديقة الزهور و كايت بيتش و ممشى المارينا و غيرها، فإن رحلة شهر العسل ستكون تجربة مليئة بالاثارة و المغامرة و المرح.  

صلالة سلطنة عمان، اجمل ملاذ طبيعي لشهر العسل في الشرق الاوسط

لطالما شكلت صلالة ملاذا سياحيا معروفا خلال مواسم الصيف بالنسبة لسكان الخليج الذين يلجؤون اليها خلال المواسم الحارة للاستمتاع بجمال مناخها و التنعم بطقسها البارد. تقع صلالة على الساحل الجنوبي لسلطنة عمان وتعتبر بمثابة عروس البلاد التي تضفي على طبيعته تنوعا بيئيا مذهلا و ذلك بفضل ما تتمتع به من شلالات ووديان وتلال خضراء و شواطئ زمردية و كلها مقومات سياحية تجعل منها واحدة من افضل وجهات شهر العسل في منطقة الشرق الاوسط.

تضم المدينة الكثير من المعالم الطبيعية المبهرة مثل وادي داربات و شاطئ المغسيل الذي يعتبر من أجمل ١٠ شواطئ على مستوى العالم و الذي ينفرد بموقع جميل و مميز مع مياه طبيعية نقية و حركة تصادم الامواج بالصخور في صورة طبيعية عجيبة. أثناء التجول على الرمال الساحرة لهذا الشاطئ الرائع  يمكن للعروسين الاستمتاع بمشاهدة منظر الجبال الصخرية المحيطة و كأنها خلفية للوحة فنية في غاية الجمال، كما يمكن التقاط اجمل الصور مع خلفيات الصخور و المنحوتات الضخمة للكتل الحجرية التي تكونت بفعل عمليات المد والجزر، ورؤية الشعاب المرجانية والنباتات البحرية والطحالب. ثمة كذلك نوافير مائية طبيعية تتفجر بشكل عجيب من الحفر الصغيرة من صلب الارض في منظر ساحر و مبهر.

يمكن للعروسين كذلك ممارسة العديد من الانشطة السياحية و الرياضات الشاطئية في اجواء رائعة. و من اكثر ما يميز هذا الشاطئ هو قربه من العديد من الاماكن السياحية الطبيعية في مدينة صلالة مما يسمح للعروسين بزيارتها بسهولة. ثم تأتي لحظات الغروب بمنظر الشمس الحمراء و هي تتوارى خلف مياه بحر العرب و التي تعتبر من اجمل اللحظات التي تستحق عيشها خلال شهر العسل في صلالة.