المصورة هاجر محمد لـ "هي": أنصح العروس بالابتسامة العفوية أثناء التصوير

"أنصح العروس بعدم التوتر والهدوء والابتسامة العفوية أثناء التصوير" هذه نصيحة المصورة السعودية المتخصصة بتصوير الاعراس "هاجر محمد" لكل عروس تحلم بالحصول على أجمل صور زفاف، والتي تعتبر عالم التصوير عشقها وشغفها منذ الطفولة، فيما تمكنت من اثبات نجاحها واحترافيها المتميزة واللافتة في مجال تصوير الاعراس.

التقت "هي" مصورة الاعراس "هاجر محمد" للتعرف منها على مشوارها في مجال تصوير الاعراس، ونصائحها للعرايس والمصورات المبتدئات في هذا المجال.

عرفينا عن نفسكِ.

هاوية لعالم التصوير أكثر من كونها مهنة، باختصار يمكن القول بأن هذا العالم هو عشقي وشغفي منذ الطفولة، فأنا أهوى التصوير والمونتاج، وأطمح بإذن الله لأن أكون مصورة عالمية في يوم من الأيام. 

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟

تعلمتها أولا من والدي خلال مرحلة الطفولة، حيث كنت محبة وشغوفة بتجربة الكاميرات التي يحب ان يقتنيها دائما، ومع الممارسة والاستكشاف اكتسبت الكثير من الخبرة في فنون وأسرار التصوير، هذا بالإضافة إلى الدور الكبير الذي أُضيف إلى خبراتي بتبادل الخبرات الدائم مع صديقاتي في نفس المجال. 

لماذا اخترت الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

الحقيقة أنني اعتبر تصوير العرايس هو أفضل مجالات التصوير، وبالنسبة لي شخصيا كمصورة فأنا أجد متعة كبيرة في هذا المجال، على الرغم من أنه يعد مجال مرهق نوعا ما، وفيه تحمل لمسؤولية كبيرة جدا، ومن جانب أخر يعد عالم تصوير الأعراس إحدى المجالات الناجحة بإذن الله لمن اتقن التصوير بكل تفاصيله وأتم العمل على أكمل وجه وبكل أمانة وضمير، ولكن هذا لا يعني بأنني محصورة فقط في هذا المجال بل قد خضت مجالات تصوير متعددة كجلسات وفاشن وميك اب، فكل شيء يتعلق بالتصوير أحب أن أجربه ولكن تصوير العرايس أميزه اكثر من غيره في مجالات التصوير.

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

إذا كانت العروس متوترة فإن أجواء التصوير تتوتر بشكل عام، كما أن عدم الترتيب والتنسيق في تفاصيل حفل الزفاف، والعشوائية في اختيار الوقت المطلوب لبداية التصوير دائما ما يتسبب في مواجهة المصورة للكثير من الصعوبات، لذا فأنا أفضل أن تخصص العروس لها مكان خاص للتصوير لا يكون فيه أي ازعاج. 

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

كما اسلفت سابقا فأنا انصح العروس بتخصيص مكان خاص للتصوير، وكذلك انصحها بعدم التوتر والمحافظة على هدوئها وابتسامتها العفوية خلال التصوير، وعليها أن تحرص على اختيار الوقت المناسب لبداية التصوير حتى نهايته. 

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

انصح كل مصورة مبتدئة بأن تحرص على اكتساب الخبرة العملية في المجال بقدر الإمكان، كأن تصور "المودل" وأن تشارك ذوات الخبرة وتخرج معهم كمتعاونة في جلسات التصوير المتنوعة. 

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

أطمح بإذن الله لأن أكون مصورة سينمائية. 

كلمة أخيرة..

أشكر أسرة مجلة "هي" على استضافتي في هذه المقابلة التي أسعدتني كثيرا، وأتمنى لها دوام التوفيق والتألق.

حساب المصورة هاجر محمد على الانستجرام