تصرفات تزعج عريسك منك في فترة الخطوبة

فترة الخطوبة من أهم الفترات في حياة أي عروسين، ويتوقف عليها نجاح العلاقة أو فشلها، وفي حال تم اجتياز هذه المرحلة بنجاح فإن أغلب الحالات ستنجح في زواجها.

في هذه الفترة يحاول كل من العروسين إظهار حسناته للشريك، ولكن ننصحك عزيزتي العروس أن تتجنبي هذا الأسلوب وان تتعاطي مع العريس بصدق وأن تُظهري وجهك الحقيقي حتى لا تصدميه لاحقا بشخصية مغايرة.

ونحذرك في الوقت نفسه من بعض التصرفات التي تزعج عريسك منك في فترة الخطوبة ولا بد من تجنبها لحماية العلاقة من شبح الإنفصال. إليك أبرز هذه التصرفات:

لا تُسيئي لأهله

مهما بدا عريسك محبا لك وودودا معك، ومهما تميزت علاقتكما بالمتانة، فإن هذا لا يعني أبدا أن بإمكانه التغاضي عن أي إساءة تصدر منك نحو أهله خصوصا أمه. فجرّبي أن لا تذكري عائلته إلا بكل خير تفاديا للمشاكل.

تدخل الأهل

لا تسمحي لأهلك بالتدخل في أي مشكلة تخصكما لأن هذا التصرف سيزعج عريسك منك جداً. وتذكري أن تدخل الأهل يُفاقم في أحيان كثيرة أي مشكلة بدلاً من حلها.

لا تغاري كثيرا

الغيرة مطلوبة في أي علاقة عاطفية بحدودها المعقولة لأنها تزيدها متانة وتضاعف الحب بين الشريكين، ولكن في حال زادت عن حدتها فإنها ستُزعج عريسك بالتأكيد. فلا تلاحقيه بالاتصالات المستمرة، ولا تُضيّقي عليه خلال النهار، ولا تُشعريه بأنه مراقب خلال اليوم، لأن ذلك سيدفعه للهرب منك.

عدم الصراحة

العروس العفوية والصريحة تجذب الرجل منها كثيرا على عكس الفتاة التي تتسم بالتصنع وعدم الصراحة. فإن مثل هذه الشخصية ستجعل خطيبك ينفر منك بدلاً من التقرب، فلا تتصرفي معه أبداً وفق هذا الأسلوب.

مقارنته بالآخرين

لا بد أن يتخلل علاقة العروسين في فترة الخطوبة بعض المشاكل، ولكن احذري عزيزتي من مقارنته بأي رجل آخر خلال أي شجار لأنه لن يغفر لك مثل هذا التصرف.

لا ترفعي صوتك

كذلك ننصحك خلال حصول أي شجار مع عريسك أن تحافظي على نبرة صوتك الهادئة وأن تبتعدي عن الصراخ أو عن رفع صوتك لسببين: لأن الصوت العالي لا يحل المشكلة، وفي الوقت نفسه لن يتقبل العريس تصرفك هذا.

احترمي رأيك ورأيه

لن يتقبل العريس منك أي استهزاء برأيه أو موقفه من جانبك ، لذلك ننصحك باحترامه دائما، مع ضرورة احترام رأيك أيضا فلا تجعلي شخصيتك تذوب في شخصيته.