جزر كوك The Cook Islands وجهة مثالية لشهر العسل

جزر كوك هي ارخبيل من الجزر المدهشة الواقعة بالقرب من نيوزيلندا جنوب المحيط الهادي في اقصى الكرة الارضية. وقد اطلق عليها اسم "كوك" على اسم الكابتن جيمس كوك الذي كان قد زار الجزر في في 1777 قبل ان تدخل تحت الحماية البريطانية، ثم تنضم الى الحدود النيوزيلندية.

و تتمتع هذه الجزر بجمال آسر و طبيعة خلابة تجعل منها وجهة مثالية لقضاء شهر العسل، و هي على الرغم من موقعها النائي الا انها تستحق من العرسان التوجه اليها بعد الزفاف و التنعم فيها برحلة العمر. تضم جزر كوك 15 جزيرة ممتدة على مساحة تصل الى 240 كيلو متر مربع إجمالي مساحة الأرض، تتخللها البحيرات الفيروزية و اشجار النخيل، و تحاذيها القمم البركانية. وتعد هذه الجزر من اروع الاماكن الرومانسية و افضلها للاستمتاع برحلة شهر العسل في واحدة من المناطق النائية و الهادئة.

من بين جزر كوك الخمسة عشر، اخترنا لكما اليوم ثلاثة من ابرزها و اشهرها حتى تتعرفا عليها وتتمكنا من التخطيط لرحلة شهر العسل المرتقبة. اليكما هذه الجزر الثلاثة الساحرة:

راروتونغا Rarotonga و هي اضخم جزر كوك لشهر عسل لايوصف:

هي جزيرة بركانية في جنوب الارخبيل و تتسم بكونها مأهولة و مركزا للحكومة. سينبهر العرسان في هذا المكان خلال قضاء شهر العسل الاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، و الانطلاق للاستمتاع بالشواطئ الالمحاطة بالشعاب المرجانية، و ممارسة العديد من الانشطة السياحية المثيرة و التي لاحصر لها. وهناك العديد من البحيرات فائقة الجمال حيث يمكن للعرسان ممارسة الغطس والسباحة و كافة الرياضات البحرية المثيرة، كما يمكنهم التنعم بالخصوصية وماتوفره الاجواء في هذه الجزيرة من هدوء و سكينة و رومانسية. ومااجملها من لحظات لتمضية شهر العسل بالتجول مع شريك العمر على رمال شاطئ ايست سايد تحت ضوء القمر ووسط اجواء مفعمة بالرومانسية. ويتم في الجزيرة تنظيم رحلات سفاري لاستكشاف الغابات المطيرة في هذه الجزيرة النابضة بالحياة. و لاتنسيا بالطبع التلذذ بشرب حيب جوز الهند.

أيتوتاكي  Aitutakiعنوان الاسترخاء والرومانسية في "جزر كوك ":

إذا كنتما تبحثان عن مكان مثالي للاسترخاء خلال شهر العسل و التنعم بالسكينة و الهدوء، فإنكما ستجدان كل ذلك و اكثر في جزيرة ايتوتاكي ثاني اكبر جزيرة في ارخبيل جزر كوك. اول ما يثير الانتباه في هذه الجزيرة هو ان طول المباني فيها لايتعدى طول شجرة جوز الهند، كما انها تزهو بشواطئها الرملية الناعمة و مياهها الكريستالية الصافية . يمكن للعرسان الوصول اليها عبر رحلة بالطائرة من راروتونغا تستغرق 50 دقيقة، و يمتاز سكانها المحليين بالطيبة و الترحاب و حب المساعدة، كما ان اللغة المتداولة الى جانب اللغة المحلية (الماورية) هي الانجليزية. يتجدان في الجزيرة العديد من وسائل الترفيه والانشطة السياحية مثل الغوص بين الشعاب المرجانية، والمرافق السياحية بما في ذلك المطاعم التي تقدم اشهى و افضل المأكولات في منطقة المحيط الهادي .

ميتياروا Mitiaro لتجربة شهر عسل اصيلة:

تدعو جزيرة زوارها من السياح و العرسان الى استكشاف ثقافتها المحلية و هويتها الاصيلة التي ظلت محافظة عليها، فضلا عن جمال الطبيعة الذي تمتاز به. يتسم اسلوب الحياة في هذه الجزيرة بالبساطة و الاصالة حيث لايزال السكام متمسكين بنفس اسلوب حياة ابائهم واحدادهم. و اكثر ما يجعل منها جزيرة مثيرة للاهتمام هو الاصالة و العراقة التي تميز طابعها و اسول الحياة بها. تضم جزيرة ميتياروا اماكن على العرسان عدم تفويت زيارتها خلال شهر العسل و تتمثل في كل ماتزخر به من كهوف غامضة، و مىثر سياحية و تاريخية بما في ذلك حوضين من الاحواض الجوفيرة الرائعة اسمهما ماريري ونوري  Nauri ومارير Marere، و بقايا لقلعة تعد الوحيدة في جزر كوك. و بأمكان العرسان كذلك اسكشاف انشطة عديدة تشتهر بها الجزيرة وتشمل حرف النسيج، وصناعة الخشب والزوارق التقليدية، و الاستمتاع بممارسة الغطس.

من المؤكد ان رحلة شهر العسل الى جزر كوك النيوزيلندية سوف تغمركما بالانتعاش و كثير من المشاهد الطبيعية التي تخطف الانفاس و تنعش الروح، وستمنحكما لحظات رومانسية ترسخ في الذاكرة لتنطلقا بها نحو حياة زوجية سعيدة.