اكتشفا مزايا شهر العسل الشتوي

إذا كنتما من العرسان المقبلين على الاحتفال بزفافهم موسم هذا الشتاء و بصدد التخطيط لرحلة شهر العسل، فاننا نضع بين ايديكما هذا المقال لتستوحيا منه مجموعة من الافكار بخصوص رحلة شهر العسل المرتقبة، والانشطة السياحية التي يمكنكما الاستمتاع بها خلال رحلة العمر في هذا الموسم الشتوي.

لشهر العسل الشتوي مزايا عديدة:

قد يعتقد بعض العرسان بأن شهر العسل كغيره من العطلات و الرحلات يجب أن يقترن بمواسم الصيف، فيتصورون بأن مواسم الشتاء الباردة تكون كئيبة بسبب ظروفها الجوية القاسية و ليست مثالية لرحلة العمر، ولكن هذا الاعتقاد خاطئ. إذ نؤكد لهذه الفئة من العرسان بأنه على العكس تماما، يعد فصل الشتاء من انسب المواسم لشهر العسل، حيث الامطار و الثلوج و سكون الليالي الطويلة، وجلسات السمر حول المدافئ الليلية بأجوائها و لحظاتها الرومانسية التي لاتنسى. و مايزيد من روعة رحلات شهر العسل الشتوية كذلك هو ما يقدمه هذا الموسم البارد للعرسان من برامج سياحية خاصة و انشطة جليدية تضفى على شهر العسل الكثير من المتعة و التشويق.

الشتاء افضل المواسم لشهر العسل:

 تمتاز مواسم الشتاء بأجواء خاصة تشعر العرسان بالدفء ومشاعر الحب و الغرام، مما يجعل منها افضل الاوقات للاحتفال بالزواج و الاستمتاع برحلة شهر العسل. ومن اهم ما يميز مواسم الشتاء عن غيرها من المواسم كأفضل الاوقات لتمضية رحلة العمر، هو ما تزخر به من عروض شهر العسل الاستثنائية، اذ يمكن للعرسان حجز ارقى الفنادق و السفر الى افضل الوجهات السياحية بأسعار اقل بكثير مما هي تكون عليه في المواسم الأخرى كالصيف و الربيع. و هذا يشكل بالنسبة للعرسان الجدد امرا مهما بحيث يتيح لهم فرصة الاستمتاع بتجربة شهر عسل رائعة و بتكلفة اقل. و الاهم من ذلك كله هو ان العديد من المواقع و الوجهات السياحية في العالم تشهد الهدوء الذي ينشده كل عروسين لما يوفره من خصوصية مريحة و اريحية في التنقل بين الاماكن السياحية، و فرصة مثالية للاسترخاء بعيدا عن ضجيج الحشود و صخب الحياة اليومية.

اماكن سياحية رائعة و انشطة متنوعة لشهر العسل الشتوي:

التخطيط لشهر العسل الشتوي لن يكون بالامر الصعب  ابدا، اذ ان العرسان سيجدون اتفسهم امام العديد من الخيارات فيما يخص الاماكن السياحية و الوجهات المثالية لقضاء رحلة العمر في هذا الموسم البارد. كل ما في الامر هو ان يقوم العروسين بتحديد الانشطة المفضلة و التي ستستهويهما خلال الرحلة. فإن رغبا في عيش اجواء الثلج و الجليد، ما عليهما سوى التوجه إلى احدى الوجهات الجليدية و الاستمتاع بانشطة التزلج أو التسلق وغير ذلك من الانشطة و الرياضات الشتوية المتنوعة و المبهجة. أو يمكنهم تمضة شهر العسل الشتوي في احدى الفنادق الجليدية و هي اماكن موسمية للاقامة معرضة الذوبان بعد فصل الشتاء ويوجد بعضها في عدد من  دول شمال اوروبا مثل الدول الاسكندافية. و هذه الفنادق توفر لزوارها كل مقومات الترف و الراحة و الاسترخاء، و تقدم العديد من وسائل الراحة، فضلا عن كونها تتميز بالديكورات الرائعة و الزخارف الفنية . و بالنسبة للراغبين في استكشاف المدن العالمية الكبرى فالذهاب الى المدن العالمية اليها في موسم الشتاء امر رائع حيث تكثر عروض شهر العسل المغرية و تكون الاماكن السياحية اقل ازدحاما. أما بالنسبة للعرسان الراغبين في الهروب من البرد و الاستمتاع باشعة الشمس فما عليهما سوى اللجوء الى احدى الدول المعروفة بطقسها الدافئ خلال موسم الشتاء مثل فلوريدا و جزر الكاريبي و دول امريكا اللاتينية و دبي واستراليا و ماليزيا و غيرها من الوجهات بأجوائها الدافئة و الرائعة خلال هذا الموسم من العام.

شهر عسل غير تقليدي في موسم الشتاء:

بالنسبة للعرسان اللذين ينشدون الاستمتاع بتجربة غير مالوفة خلال شهر العسل، فإنن شهر العسل الشتوي يقدم لهم فرصة نادرة للاستمتاع بظاهرة تعد من اروع الظواهر الطبيعية في العالم و هي ظاهرة الشفق القطبي. و هذه الظاهرة تتميز بكونها من ابدع المشاهد الخلابة التي يمكن مشاهدتها خلال موسم الشتاء. يمكن للعروسين اختيار احدى المناطق التي تشهد هذه الظاهرة المبهرة مثل الاسكا و بعد المناطق شمال كندا و أيسلندا، و النرويج و فنلندا. و سيتمكنون من مشاهدة هذه واحدة من اروع العجائب الطبيعية وقضاء اجمل اللحظات خلال شهر العسل.