المصورة السعودية آلاء الشهري لـ هي : البحث والتجربة والعمل هو الباب الحقيقي للتعلم

تميزت الفتيات السعوديات في العديد من المجالات أهمها التصوير ، وتفرعت هواياتهم ما بين تصوير الإعلانات والأطعمة والبورترية والطبيعة وغيرها ، إلا أن آلاء الشهري فضلت التخصص في مجال تصوير الأعراس وتطمح أن تضع بصمتها في هذا المجال .

عرفينا عنك اكثر

المصورة آلاء الشهري ، تخصصي الجامعي علم اجتماع خدمة اجتماعية ، أعشق القراءة و التصوير  وهما هوايتي المفضلة .

متى بدأتي في عالم التصوير ؟

أول كاميرا اقتنيتها كانت في عام 2012 لكنني لم اتعمق كثيرا فيها وبعد تخرجي من الجامعة راودتني الأسئلة التي تواجهها كل خريجة ماهي وظيفة الحلم بالنسبة لي ؟ و ما هي الوظيفة التي سأعمل بها بشغف؟ حتى قررت أن أدخل عالم التصوير وكانت أول دورة حصلت عليها بتاريخ 2016 ثم توالت الدورات التدريبية والتطويرية إلى أن تمكنت من مجال التصوير  .

التصوير مدارس متعددة ما هو نوع التصوير الذي تفضلينه ولماذا ؟

تخصصت في عالم تصوير الأعراس لأنه الأقرب لقلبي وذلك لعشقي الكبير المتمثل في توثيق النظرة الاولى وكذلك ترجمة المشاعر من خلال الصور لذا أجد نفسي مصورة أعراس .

هل انتِ مع أو ضد استخدام برامج تعديل الصور ولماذا ؟

نعم انا مع استخدام هذه البرامج و بكل  تأكيد ، ذلك كون النظرة حالياً تغيرت الى برامج معالجة الصور في أنها تجعل الصور أكثر جمالا ولا تخفي الحقيقة .

كيف كانت بداياتك على الانستقرام وهل تجدين أن الانستقرام كان سبب نجاح المصورات ؟

بدايتي بالانستقرام كانت في عام 2017 و كانت هي انطلاقتي الحقيقية ، انطلقت ، فبعد أن شاهد متابعيني صوري انهالت علي الحجوزات والتي كانت داعم حقيقي لاستمراري و رغبتي في تطوير ذاتي ، ونعم أرى أن النجاح الحقيقي يأتي من الانستقرام ولذلك أعتبرها منصة العرض الفعالة في هذا الوقت .

 ما هي نصيحتك لكل مبتدئة في عالم التصوير ؟

نصيحتي لكل مبتدئة ان تبحث عن المعلومات وأن لا تتوقع أن تأتيها على طبق من ذهب فالبحث والتجربة والعمل  هو الباب الحقيقي للتعلم وهو مجال مفتوح وممتع وذلك عن طريق أخذ الدورات التدريبية والممارسة .

كيف ترى ألاء نفسها بعد سنوات من الآن ؟

أرى نفسي على بعد خطوات من سلم النجاح لأرى أسمي يلمع بين كبار المصورين ، كما أرى نفسي مع فريق مختص ذو كفاءة تليق بي ، و صاحبة استديو ذو اسلوب مميز وفريد في تصوير الأعراس .