طرق التعامل مع الأشخاص غير المدعوين لحفل الزفاف

دعوات الزفاف تفرض في اغلبيتها على العروسين تحديد المدعوين داخل البطاقة، إما بكتابة عدد الاشخاص او بكتابة اسماء المدعوين انفسهم. ولكن يحصل في بعض الاحيان ان يصطحب البعض معه الى حفل الزفاف اشخاص غير مدعوين رغم معرفتهم ان هذا الفعل غير لائق، فيما يتذمر القسم الاخر من الاشخاص غير المدعوين لحفل الزفاف من استبعادهم ويرون في الخطوة عدم ترحيب بهم.

فكيف يمكن للعروس ان تتعامل مع هذين النوعين من الاشخاص غير المدعوين لحفل الزفاف؟

"هي" تقدم لك افضل النصائح للتعامل مع هذا الموقف:

جهزي طاولة احتياطية

عندما تتفاجأين عزيزتي العروس باصطحاب البعض لاشخاص غير مدعوين الى حفل زفافك، ستُصابين للوهلة الاولى بالدهشة خصوصا اذا لم تكوني جاهزة نفسيا للتعامل مع هذا الوضع. ولكن ما رأيك عزيزتي ان تضعي امامك كل الاحتمالات قبل يوم الزفاف، وتطلبين من منسق الاعراس ان يُبقي هناك طاولة احتياطية يمكن تجهيزها فورا في حال زاد عدد الضيوف؟ بهذه الطريقة تنجين من الاحراج.

التعامل مع الاشخاص غير المدعوين

ولكن تأمين طاولة لهؤلاء الاشخاص غير المدعوين لا يعني الانتهاء من المشكلة، بل عليك عزيزتي العروس، اولا ان تُحسني التعامل معهم كونهم ضيوف زفافك وفي ما بعد يمكنك معاتبة من اصطحبهم مهما كان مقربا، وثانيا يجب ان يلتزم الضيف غير المدعو بالجلوس على الطاولة المخصصة له حتى ولو اضطر الى الانفصال عمن يرافقه، لان هذه المشكلة مشكلته ولا علاقة لك بها، وتنظيم الطاولات الرئيسية سيبقى كما هو مخطط لها.

كيف تسترضين الاشخاص غير المدعوين لحفل الزفاف؟

اما بشأن النوع الثاني من الاشخاص غير المدعوين لحفل الزفاف، وهم على صلة وثيقة بك، فان الامر سيكون مُحرجا بعض الشيء لك، لانهم سيتعاملون مع الموقف وكانه عدم ترحيب بهم، مما سيُشعرهم بالغضب.

لذلك ننصحك هنا عزيزتي العروس بالتعامل مع هؤلاء الاشخاص بالكثير من الرقي والاحترام، فتبادرين قبل الزفاف، الى اخبارهم بحفل زفافك، والاعتذار منهم عن عدم قدرتك على دعوتهم، وتقديم المبررات لهم كأن تقولين لهم ان صالة العرس صغيرة ولا تستطيع ان تستوعب عددا كبيرا من الاشخاص، او تشرحين لهم ان ميزانيتك لحفل الزفاف محدودة او أي مبرر اخر، شرط ان تسترضيهم قبل الحفل تفاديا لحصول أي سوء في العلاقة معهم بعد الانتهاء من الزفاف.