حفلات زفاف غريبة جرت حول العالم.. تعرفوا على ابرزها

حفلات الزفاف الغريبة وغير المألوفة باتت موضة يسعى الكثير من العرسان حول العالم للتميز بها، ولطبع زفافهما بذكرى خاصة بعيدا عن الحفلات التقليدية التي يتم تنظيمها في صالات الاعراس او المنزل.

ومؤخرا جرى عدد من هذه الحفلات الغريبة في اماكن مختلفة حول العالم، و"هي" تستعرض معكم ابرزها:

حفل زفاف على اعلى قمة في العالم

شهد مطلع العام الحالي الـ2018 مراسم زواج غريبة وفريدة جرت على اعلى قمة في العالم على جبل ايفرست بطلاها كانا عروسان قدِما من استراليا للاحتفال بزفافهما الاسطوري هناك.

رحلة العروسين للوصول الى هذا الجبل دامت 9 ايام، وهناك احتفل العروسان على حدود الصين بعرسهما، قادمين من ولاية كوينزلاند الأسترالية.

ولم يعبأ العروسين توم رين، 31 عاما، وهايدي تورونين، 32 عاما، بدرجات الحرارة المتجمدة والمرتفعات الوعرة وقررا تحمل كل هذه المطبات في رحلتهم الى ايفرست، وفي النهاية نجحا والتقطا هناك صورا تاريخية، اذ ارتدت العروس الفستان الابيض، وتألق العريس ببدلة الزفاف.

​وعلقت العروس بعد الزفاف على هذه المغامرة بالقول "بعد وصولنا شعرنا بفرحة خاصة وبفخر كبير. هي رحلة لن ننساها أبدا، والطقس كان جميلاً، باستثناء آخر يوم، كان غائماً جداً، وكان الثلج يتساقط".

حفل زفاف تحت الماء

أما نهاية عام الـ2017، فشاء ان يختتماه العروسان توماس وساندرا بحفل زفاف غريب تحت الماء، فاحتفل الرقيب بالجيش البريطاني- توماس مولد ومدربة الغوص الاميركية ساندرا هايد بعرسهما بالزواج تحت الماء في محمية "Florida Keys- فلوريدا كيز" الوطنية البحرية الأمريكية. فالعروسان كانا في البداية يخططان للزواج في فصل الصيف بكنيسة إنجليزية قديمة، لكن توصلا بعد ذلك إلى قرار مفاده أن الزواج تحت الماء في "كيز" من شأنه أن يكون مناسباً أكثر بالنسبة لهما، وكذلك أقل تكلفة، فنفذا فكرتهما المجنونة.

العروسان يطيران في الحفل

اما شهر ابريل 2017 فشهد حفل زفاف غريب في تونس كون العريس لم يكن شخصا عاديا بل ساحرا محترفا، الامر الذي ساعده على خلق اجواء من الصدمة والاثارة في حفل زفافه بعد قيامه بحركة سحرية خفيفة طارت معها عروسته في الهواء وارتفعت عن الارض ثم لحق بها واكمل معها الاحتفال في الهواء. حفل الزفاف هذا جرى في مدينة صفاقس التونسية، ونجح الساحر في اثارة المدعوين الذين انبهروا بالمشهد وصفقوا بشدة للعريس الذي يدعى محمد بن عمر.

عروس تتحول الى "حورية" في الكاريبي

حولت عروس نفسها الى حورية بحر خلال حفل الزفاف الاسطوري الذي اقيم في الماء في البحر الكاريبي وحمل الكثير من التميز والمجازفة والاثارة في الوقت نفسه.

الحفل كان اكثر من خيالي، وتم نشر صوره في مارس 2017 وظهرت فيه "حورية البحر" أي العروس التي تطلق على نفسها هذا اللقب وتدعى  سوزانا زاموس، الى جانب عريسها جيوفاني، وهما من مدينة بوسطن الاميركية. الفكرة ولدت كون العروس تعشق الماء وهي في الاصل تعمل مدربة غوص ونشأت في منزل يوجد فيه حمام سباحة في الفناء الخلفي، فترجمت حبها للماء في عرسها. ورغم ان العريس رفض الفكرة بداية ورآها معقدة الا انها استطاعت العروس في النهاية اقناعه وحققت حلمها واقامت الحفل في جزيرة كوزوميل بالمكسيك، واستُخدمت القوارب في نقل العروسين وأكثر من مئة ضيف وضيفة إلى وسط البحر الكاريبي. ووصفت العروس هذا اليوم بأنه الأروع في حياتها، مؤكدة أن أجمل لحظاتها كانت دوما في الماء.

عروسان يدخلان الحفل بالزلاجات

كسر عروسان خليجيان في شهر يوليو الماضي 2017، العادات التقليدية بشأن حذاء الزواج، فارتديا الزلاجات او الاسكيت ودخلا بهما الصالة على وقع اغاني الزفة، فأبهرا الحضور. قرار العروسان جاء رغبة من العريس في تحقيق حلمه هذا، خصوصا انه لاعب وبطل “الإسكيت”، وأحد مشاهير “سوشيال ميديا” المحترف حسين بن محفوظ، صاحب المركز الثالث آسيويًا، والعاشر عالميًا في اللعبة. الفكرة بدأت مع العريس منذ عام 2012 عندما شاهد حفل زفاف بهذه الطريقة في بطولة فرنسا، فأراد استنساخها في يوم زفافه. لكن هذه الفكرة لاقت اعتراض امه ووالدة العروس الا انها حظيت بموافقة العروس التي تدعى حنان الريمي وتدرس هندسة الديكور.  نجحت العروس في اجتياز هذه الفكرة بنجاح وقضت على هواجس المدعوين بشأن عدم قدرتها على السير بالاسكيت مع الفستان الابيض. دخلت صالة الفرح مع العريس في الزفة بطريقة مميزة فأبهرت الحضور.

حفل زفاف طائر في الصين

ربما هذا الزفاف هو الاكثر غرابة وشارك فيه 100 عروس وعريس في نوفمبر 2017. هؤلاء العرسان الذين اقاموا حفل زفاف جماعي، اختاروا المنطاد للمناسبة وقام كل عروسين باعتلاء منطاد هواء ساخن ملون في منطقة مطار تونغيونغ هاننان بمدينة ووهان في مقاطعة هوبي وسط الصين. وتم دعوة مراقبو مكتب غينيس العالمي بشانغهاي الى الزفاف تمهيدا لإدراجه إلى الموسوعة كأكبر حفل زفاف جماعي طائر.

حفل زفاف بنكهة الشاورما

مطلع يناير 2018 شهد ايضا خروج عن المألوف في حفل زفاف لبناني، قام خلاله العروسان بتقطيع سيخ الشاورما في حفل زفافهما، ثم قطعا بعد ذلك كعكة الزفاف بروتوكوليا.

اما قصة سيخ الشاورما فهي باختصار أن العروس التي تُدعى نيفين عقيل تحب الشاورما كثيرا، واراد عريسها حسن مكي ان يُضفي جوا من المرح على حفل الزفاف فاختار مع عروسته تقطيع "سيخ الشاورما" بعد الزفة من دون ان يحذفا من برنامج العرس مراسم تقطيع كعكة الزفاف ولو شكليا.