شهر عسل الامير هاري وميغان ماركل أولى محطات الرحلة

كشفت مصادر بريطانية على أن شهر الأمير هاري وميغان ماركل سيشكل مفاجأة للكثيرين حيث أن العرسان الجدد قررا على ما يبدو قضاء شهر عسل قصير للغاية في ايرلندا وذلك بحسب تصريحات بعض المقربين من العروسين.

إيرلندا أولى محطات شهر العسل

 فبحسب صحيفة اكسبريس البريطانية؛ من المتوقع ان يقوم الامير هاري و ميغان ماركل بزيارة خاطفة إلى أيرلندا في يوليو المقبل و البقاء بها لليلة واحدة قبل مواصلة الرحلة لقضاء بقية شهر العسل في اماكن اخرى. وسينطلق  العروسين دوق ودوقة ساسكس نحو إيرلندا - حسب ما ذكرت صحيفة اكسبريس-  كأولى محطات شهر عسلهما فور الانتهاء من تأدية المهام الملكية المقررة. ويبدو ان رحلة شهر العسل هذه إلى ايرلندا سوف تكون أول زيارة يقوم بها أمير هاري إلى هذه البلد في حين ان ميغان كانت قد زارتها عام 2014  في اطار دورها كسفيرة الشباب.

وكان الاثنان قد قررا تأجيل شهر العسل بغية حضور الاحتفال بذكرى ميلاد الأمير تشارلز الذي شهده أمس الثلاثاء قصر باكنغهام؛ ويعد ذلك أول مشاركة لهما في الأنشطة الملكية وأول ظهور علني لهما كزوجين بعد حفل زفافهما الفخم. والقى الأمير هاري خطابا قصيرا بمناسبة ذكرى ميلاد والده الأمير تشارلز عبر من خلاله على تكريمه له و أشاد برؤيته وانجازاته.

إيرلندا وجهة مفضلة للعائلة الملكية

وبحسب الصحيفة فان العروسين سوف يقصدان المدينة الايرلندية دبلن في شهر يوليو لقضاء ليلة واحدة هناك قبل مواصلة رحلة شهر العسل نحو وجهاتها المختارة الأخرى. كما أشارت الصحيفة إلى ان السفر إلى إيرلندا يندرج ضمن أنشطة العائلة الملكية لموسم هذا الصيف حيث ان الوالد تشارلز أمير ويلز سيقوم الشهر القادم بزيارة للبلد في رحلة تستغرق ثلاثة أيام بدءا من تاريخ 14 يونيو. وسيتوجه أمير ويلز إلى مقاطعة كيري وكورك رفقة دوقة كورنوال؛ حذوا بالملكة فكتوريا التي كانت قد قامت بزيارة الى مقاطعة  كيلارني في عام 1861.