المصورة نجاح بن عوض لـ "هي": يحتاج تصوير الاعراس إلى الدقة والاحترافية

تعد مصورة الاعراس السعودية "نجاح بن عوض" احدى المصورات المحترفات والمتميزات في مجال التصوير عموما وتصوير الاعراس خصوصا، من خلال أسلوبها ونهجها العصري بأفكارها المبتكرة والمتنوعة في التقاط أجمل الصور، وتوثيق تفاصيل أجمل اللحظات في تصوير الاعراس، والتي ترسم السعادة على وجه كل عروس كلما نظرت إليها.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "نجاح بن عوض" المتخصصة في تصوير الاعراس لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها للعرايس من خلال خبرتها بتصوير الاعراس.

‎حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير.

بدأت مسيرتي في التصوير الفوتوغرافي في بداية عام 2007، حينما لم يكن لهذا المجال شعبية كبيرة وواسعة، فبداياتي كانت في أخد لقطات بسيطة وعشوائية، ولاحظت أن العديد من الأشخاص قد أحبوا أعمالي التصويرية مما أعطاني المزيد من الدافع لإكمال عملي في التصوير، ومن ذلك إظهار أجمل المناطق من بلادي، فقمت بالتركيز على تصوير مناطق واسعة وهو ما جعل المتابعين مهتمين أكثر بأعمالي التصويرية،  وخاصة أنني شاركت بالعديد من المسابقات والمعارض الفنية المرتبطة بالتصوير.

كيف تحولت هوايتكِ للتصوير إلى عمل احترافي؟ وكيف نميتي مهاراتكِ فيها؟

زاد شغفي بتلك الهواية كلما كبرت حيث اكتسبت المزيد من الخبرات والمهارات، فاصبح التصوير بالنسبة لي حكاية تحمل اجمل التفاصيل وهو حياتي وعالمي الخاص وعكازي الذى استند عليه فى الحياة، وهو ايضا املي وطموحي واكبر امنياتي التى كنت احلم بها وحولت الحلم الى حقيقة، إلى جانب ذلك اعتقد ان التصوير بالنسبة لى بحر كبير وواسع بلا قرار، ومهما تعلمنا منه لن نكتفي ابدا، فاذا كنت من عشاق التصوير فسوف تشعر انك شغوف لتعلم كل شيء في هذا العالم الجميل والواسع بكل تفاصيله، وقد طورت مهاراتى من خلال متابعة الدروس الذاتية في بعض المواقع الالكترونية وموقع اليوتيوب وحضور العديد من الحلقات الفنية.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟

احب تجربة كل انواع التصوير واحببت اكثر الاحتراف في مجال تصوير الاعراس النسائية، فهي تجربة تحتاج إلى الدقة والاحترافية، وكذلك احب تصوير المناظر الطبيعية.

ماهي أهم الصعوبات التي واجهتها باحترافكِ مجال التصوير عموما، وتصوير الاعراس خصوصا؟

لااطلق على ماواجهته في عالم التصوير لفظ صعوبات، لكنها قد تكون تحديات ترسخت بذاكرتي، ففي البداية لم اكن اعرف كيف اتعلم هذا المجال، بينما اتاحت لي تنظيم الحلقات التدريبية بهذا المجال اكتشاف خبرات التصوير المختلفة سواء من المصورين انفسهم أو من خلال اعمالهم المميزة، وحينما قررت البدء بتصوير الاعراس تحديدا واجهت الرفض من بعض المصورات ولكن بالعزيمة والإصرار أكملت المشوار ولله الحمد.

ماهي نصائحكِ للعرايس من خلال خبرتكِ في مجال تصوير الاعراس؟

من المهم جدا أن تحرص العروس على التحضير والتجهيز المسبق، فقبل الحجز مع مركز تصوير الاعراس يجب أن تتطلع العروس على ألبومات صور الزفاف من خلال المجلات والإنترنت ومن ألبومات صور زفاف صديقاتها ممن سبق لهن التجربة حتى تستطيع اختيار الأنسب لها، وبعدها يجب أن تحدد قائمة بأفضل المصورين تتضمن أربعة أو خمسة أسماء بحيث يسهل عليها تقييمهم والاختيار بينهم، ومن المهم أيضا أن تكون العروس خلفية عن ميزانية التصوير المطلوبة لحفل الزفاف، ولابد وأن تتوجه للمصور وتحجز معه موعداً فترتيب هذا الأمر قبل يوم الزفاف مهم للغاية.

ويجب على العروس عندما تذهب لحجز موعد التصوير أن تحرص على اختيار الصور المناسبة والملائمة لها والتي تحب أن تظهر بها في صور يوم زفافها، وألا تنسى تخصيص عدداً من الصور مع الأهل والأصدقاء بحيث يكون أمراً مرتباً ومنظماً، فصور يوم الزفاف ذكرى لاتنسى.

ومن الخطوات المهمة لجمال صور حفل الزفاف وظهورها بأفضل شكل، أن تتجنب العروس اصطناع الحركة أثناء التصوير، وأن تحرص على أن تكون حركتها طبيعية وغير مكلفة، وأن يكون مكياجها جميل وجذاب، فمكياج العروس هو أهم عوامل نجاح صور حفل الزفاف، وكذلك ابتسامتها ما يستدعي أن تكون ابتسامة العروس متجددة ومتألقة، وأن تحافظ عليها طوال حفل الزفاف، حيث يجب أن تستمع بكل لحظة بيوم زفافها، وأن تقضي أسعد وأجمل الأوقات في تلك الساعات فهو يوم لن يتكرر سوى مرة واحدة في العمر.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

الانسان لايستطيع العيش بدون طموح، فاذا توقف طموحه سيموت لانه يعيش بلا امل، بينما روتين الحياة ممل جدا، لذا لدي العديد من الطموحات لأحققها في حياتي بشكل عام وفي مجال التصوير بشكل خاص بإذن الله، فأنا دائما في تحدي مع نفسي ومن حولي، وهذا ما يمنحني القوه للاستمرارية.

كلمة أخيرة..

اشكر أسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، واتمنى لها المزيد من التقدم والتألق.

حساب المصورة نجاح بن عوض @nagah-studio